رأي حرOpinions

حفاظا على الوحدة| د. صالح نجيدات
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

حفاظا على وحدة الصف والعلاقات الاجتماعية في مجتمعنا| بقلم: الدكتور صالح نجيدات


اتوجه الى كل مركبات لجنة المتابعة واطلب منهم ان لا يخرجوا الموحدة من لجنة المتابعة، فاختلاف الرأي لا يفسد للود قضية. 

ليس من الحكمة إقصاء الموحدة من لجنة المتابعة لأن سوف يكون لذلك مضاعفات خطيرة جدا على وحدة الصف العربي , ففي البيت الواحد هناك مؤيدون للموحدة ومؤيدون للجبهة , او للتجمع وخطوة من هذا النوع تعمل شرخ كبير داخل الاسرة الواحدة سيعاني منها مجتمعنا وسيكون تأثيرها سلبي جدا على كل المجتمع لفترة طويلة .الوحدة مكسب وطني يجب الحفاظ عليه مهما حصل من خلاف وكل شيء قابل للإصلاح .

علينا ان نحافظ على وحدتنا والسلم الأهلي والأمن والأمان في بلداتنا , فوحدة مجتمعنا اهم من كل الأحزاب والمواقف الحزبية , وعلينا ان نحترم بعضنا بعضا مهما اختلفنا , فهناك جهات رسمية تريد ان تفتت مجتمعنا وتقوض أركانه بالسماح بنشر الجريمة والعنف فيه ، وخطوة من هذا النوع تزيد الطين بله , يكفينا ما فينا من عنف , وتقطب وعصبية عائلية وصراعات , فالمشاكل تحل بالعقل والتروي والحكمة وبالتي هي أحسن , وليس بالإقصاء , وكلنا مطالبون بالحفاظ على العلاقات الاجتماعية التي تربطنا كأهل وأبناء بلد , وباعتقادي الناخب هو الذي يعاقب اي حزب في صندوق الاقتراع إذا لم يكن راضيا عنه وليس اي جهة اخرى , وال انتخابات على الابواب لان هذا الوضع لن يستمر طويلا , فالقيادات تتغير ولكن شعبنا بوحدته هو الباقي .

علينا ان نفكر في مستقبل أولادنا ووحدة بلداتنا , ولا نخسر بعضنا بعضا بسبب مواقف سياسية متغيرة بسبب اتباع نهج معين لم نألفه من قبل , المواقف والسياسه عابرة وعلى الجميع التصرف بحكمة وتروي وبشكل حضاري ومسؤولية .

 المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان: alarab@alarab.com   

إقرا ايضا في هذا السياق: