سياحةTourism

رحلة سياحية إلى كيوتو اليابانية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

رحلة سياحية إلى مدينة كيوتو اليابانية

يطير بكم دليل العرب.كوم اليوم برحلة سياحيّة مميّزة إلى مدينة كيوتو اليابانية، التي تعتبر مركزًا ثقافيًا وحضاريًا مهمًا في البلاد، وهي تقع على سهل تحيط به الجبال من ثلاث جهات (الشمال، الغرب والشرق). وبسبب هذه التضاريس فقد امتدت حركة التوسع فيها إلى جهة الجنوب. يجتازها نهرا "كاتسورا" و"كامو".

كيوتو اليابانية

مدينة كيوتو هي عاصمة "محافظة كيوتو" الحضرية، تقع جنوبي جزيرة "هونشو" وعلى مقربة من "أوساكا". تعتبر من أعرق المدن في اليابان، احتضنت البلاط الإمبراطوري لأكثر من ألف عام (794-1868 م). بلغ عدد سكانها حوالي 1,466,163 نسمة (2003).

اعتمدت كيوتو لفترة طويلة عاصمة دينية ومركزًا ثقافيًّا متميزًا، تملك أزيد من ألفي (2000) معلم: معابد، مزارات شنتوية وبعض القصور الأخرى. من بين أشهر هذه المعالم: السرادق الذهبي أو "كينكاكو-جي" (شيد عام 1397 م) والسرادق الفضي أو "غينكاكو-جي" (1482 م)، ويعتبران من أهم الشواهد على فترة "شوغونية أشيكاغا" (راجع: "فترة موروماتشي"). بالإضافة إلى بعض المعالم الأخرى: "مدينة كاتسورا الإمبراطورية"، قصر "نيجو"، "جامعة كيوتو" (أسست 1897 م) والعديد من المتاحف الأخرى، وتعبر "كيوتو" اليوم أكبر قطب سياحي في البلاد.

المعالم الموسمية

فصل الربيع

يعتبر أواخر شهر مارس/آذار وحتى شهر أبريل/نيسان الوقت المناسب ل مشاهدة تفتح أزهار الكرز، وأوراق القيقب الخضراء الجديدة التي تنتشر في الضريح وحدائق المدينة وخاصّة المعابد.

فصل الصيف

ومن أبرز الفعاليات في الموسم الأشد حرارة، تناول الطعام على ضفاف النهر، وعروض الصيد بطير الغاق، والرحلات الشاطئية، ومهرجان غيون الذي يستمر لمدة شهر، وعروض النار؛ التي تقام لتكريم أرواح الأسلاف.

فصل الخريف

تجذب أوراق الأشجار الخريفية في مدينة كيوتو الزوار من جميع أنحاء العالم. تعتبر مهرجانات حصاد القمر، مثل جيداي ماتسوري، من أبرز فعاليات الخريف، بالإضافة إلى درجات الحرارة الباردة المثالية للتنزه في جبل بونبون، وجبل آتاغو.

فصل الشتاء

ويأتي أكبر نجوم كابوكي لأداء الحفلات، وتتفتح أزهار البرقوق بعد هطول الثلوج، كما توفر الينابيع الساخنة الريفية الكثير من الدفئ. وكذلك تضيء المهرجانات الشتوية مدينة كيوتو مثل مهرجان أراشياما هناتورو.

إقرا ايضا في هذا السياق: