سياحةTourism

ماذا تعرفون عن نافورة تريفي؟
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

ماذا تعرفون عن نافورة تريفي في إيطاليا؟ - تابعوا هذه المعلومات

تعدّ نافورة تريفي واحدة من أشهر نوافير العالم، يبلغ ارتفاعها 26 مترا، ويصل اتساعها إلى 20 مترا

يطير بكم دليل العرب.كوم السياحيّ اليوم إلى العاصمة الإيطالية روما ليعرّفكم على أشهر معالمها، نافورة تريفي - Fontana di Trevi، والتي تعتبر أكبر نافورة باروكية في روما.

تعدّ نافورة تريفي واحدة من أشهر نوافير العالم، يبلغ ارتفاعها 26 مترا، ويصل اتساعها إلى 20 مترا. يقصدها ملايين السياح سنويا أملا منهم بأن تتحقق أمنياتهم وفقا للأسطورة القديمة.

صمم الناقورة المعماري الإيطالي نيكولا سالفي (1697-1751) Nicola salvi بأمر من البابا كليمنت الثاني عشر، لكنه توفي قبل أن ينهي عمله، فأكملها النحات Giuseppe Pannini. وتم الانتهاء منها والافتتاح سنة 1762.

أسطورة الأمنيات

يروي التاريخ الإيطالي القديم أن عذراوات روما كن يأتين إلى النبع وهن معتقدات أن أمنياتهن بالزواج ستتحقق؛ ومن هنا ارتبطت به كلمة تريفي التي تعني "عذراء" في اللغة الإيطالية. كما كانت تقصد النبع النساء المتزوجات الراغبات في الإنجاب حتى تحضين بتحقق حلم الأمومة لديهن.

واختير مكان نافورة تريفي كونها تقع في تقاطع الطرق الثلاث والتي فيها قناة أكوا فيرجو (وهي واحدة من القنوات التي كانت تزود روما القديمة بالمياه في القرن التاسع عشر ).

وجاء موقع تريفي تحت قصر ضخم عتيق تماثيله من الحجر والمرمر، تعكس مظهرا من مظاهر الحضارة الهندسية، والثقافية والمهنية التي كانت سائدة في روما خلال القرون الوسطى حيث يمثل تمثال نبتون الذي يجسد إله البحر نبتون عند الرومان وسط النافورة على عربة يجرها حصانان و محاطا بعذراوات الأسطورة اللاتينية الثلاث في رمزية للخصوبة والنقاء، فيما ترمز البركة إلى المحيطات ودائرتها البيضاء إلى الفصول الأربعة.

رمي العملة

يعتقد الإيطاليون أنه إذا أعطى شخص ما ظهره للنافورة ثم قام برمي قطعة نقدية في النافورة مستخدما ذراعه اليمنى فوق اليسرى فإن أمنيته ستتحقق، وأنه سيحضى بزيارة أخرى إلى روما إذا نجح في استعادة القطعة من داخل المياه الجارية.

تصل قيمة القطع النقدية التي تقذف في نافورة تريفي إلى مايقارب 2 مليون يورو سنويا. يقوم المشرفون بتنظيف النافورة كل ليلة اثنين حيث تجمع النقود وتذهب المبالغ لصالح صندوق الصليب الأحمر الدولي لمعالجة المرضى أو متضرري الحروب كما يخصص جزء منها لدعم المحلات التجارية للمحتاجين في روما.

إقرا ايضا في هذا السياق: