شباب وصبايا

كيف تنسين حبيبك الذي تركك؟
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

عزيزتي: كيف تنسين حبيبك الذي تركك؟ - إليك هذه النصائح

غالبًا، يولد الحبّ بدون أسباب او مقدمات فهو لا يحتاج لكبسة زر هو شعور يتملكنا وحسب لتتوهج شرارة العشق بين الحبيبين، لكن في مرّات كثيرة لا يستمر هذا الحبّ لأسباب كثيرة ومتنوعة، وقد يشعر طرف بالخذلان من الآخر وقد يتعرّض للهجران أيضًا لتذهب المشاعر والوعود والايام الحلوة واللحظات الرومانسية هباءً!

كيف يمكنتخطي الحبيب وكيف يمكن نسيان علاقة الحب والماضي الصعب؟ إليك هذه النصائح يا عزيزتي، وتذكّري دائمًا أنّك امرأة قوية وجميلة وتستطيع التغلّب على الصعاب مهما كانت!

صورة توضيحية

استمري في الحياة قد تكون هذه المهمة سهلة و صعبة بنفس الوقت وهي فقط تعتمد على نفسك وكيف اخترت عزيزتي أن تنظري للحياة بعد فراق الحبيب وطبعا في حال لم تبذلي بعض من الجهد فلن تجدي الأمر بالسهل.الاحتفاظ بالذكريات والبكاء على الأطلال وتذكر كل تفصيلة سيعقد الوضع أكثر ، طبعا الحكي سهل جدا ولكن حاولي في البداية قدر الإمكان بتخصيص وقت لعدم التفكير والانشغال بشيء ثاني.

اشغلي نفسك يمكنك عزيزتي تخفيف حدة المشكلة بإشغال نفسك كما ذكرت منذ قليل، عقولنا ليس لديها القدرة على تحمل عشرة أفكار ومواضيع في نفس الوقت فحاولي أن تشغلي نفسك بالقراءة أو الكتابة، تعلم أكلة جديدة لغة جديدة، العمل على بحث جديد و متطور يتبع لتخصصك، أي شيء يمكن أن يشغل بالك بما هو مفيد.

مساعدة من محيطك طبعا لا ننكر أن هنالك أيام صعبة تجعلك غير قادرة على النسيان والتفكير المتعب وتذكر التفاصيل والايام الحلوة والصوت والشكل والصور وكل ما يخص الحبيب،وهنا لا مانع من أن تطلبي مساعدة من حولك أو الأشخاص المقربين لك صديقتك القريبة أخوتك أو قريبتك المحببة، لا تجلسي في المنزل وحيدة تبكين ، أخرجي من المنزل وحاولي أن تتكلمي عن ما في داخلك مع المقربين لك.

احذفيه من حياتك لا تفعلين شيء تندمين عليه فيما بعد، لذلك لا تحاولي الاتصال أو أن تردي عليه أو تجيبي على أسئلته بعد أن تركك، كثيرا من الرجال تعتمد قصة أن" اتصلت بك لأطمئن عليك بعد أن تركتك" هذا شخص منافق ولا يريد إلا أن يراك مكسورة محطمة على بعده. الاتصال مجددا هو خطأ فادح بعد انهاء العلاقة ولا معنى له غير انه يعطي الأمل الكاذب ويسبب التعب النفسي. التجاهل ثم التجاهل ، الابتعاد عن السوشيال ميديا خاصته وعدم تتبع الأخبار والمراقبة ومحي كل ما يخصه من صور وفيديوهات وكل شيء يذكرك به.

الاهتمام بنفسك وجعلها أولية انتهاء العلاقة مع الحبيب لا يعني تدمير النفس وإلغاء الذات، بالعكس هذه فرصة لك عزيزتي للتجديد والاهتمام بنفسك من جديد وإعطاء روحك وعقلك الوقت الكافي لهما، تعلمي رياضات جديدة، اذهبي إلى النادي واهتمي بجسدك ، تعلمي خطوات مكياج جديدة غيري من مظهرك و جددي تسريحة شعرك لونه، اشتري بعض الملابس الجديدة كافئي نفسك على كل يوم لا تفكرين بالماضي ، اذهبي الى اماكن السهر ورفهي عن نفسك مع الأصدقاء والعائلة لا تحرمي نفسك من شيء.

الانتباه لطريقة لتفريغ المشاعر انتبهي لفقدان السيطرة على مشاعرك ، ولا تفرغيها بطريقة قد تندمي عليها فيما بعد، ومثال على ذلك:الشراهة في الأكل، التدخين المفرط، شرب الكحول بطريقة جنونية مثل ما يحدث في الافلام وفقدان الثقة بالنفس او الاقدام على الانتحار، لا تكوني سطحية واهتمي لنفسك ولروحك فهذه أمانة من الله لديك حافظي عليها.

إقرا ايضا في هذا السياق: