ثقافة جنسية

هل يعشقك زوجك؟ علم النفس يجيبك
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

هل يعشقك زوجك؟ علم النفس يقدّم لك الإجابة بحسب تصرفاته!

رغم طبيعة الرجال القوية والتي تجعله لا يعبّر بشكل واضح وصريح عن مشاعره، إلا أنّ الحبّ بالتحديد شعور لا يمكن إخفاؤه، هو حقيقة واضحة تغير حياة الانسان و تبدله من حال إلى حال، فعيونه لوحدها كفيلة أن تفضحه إلى جانب بعض التصرفات!

ما هي أبرز تصرفات الرجل العاشق بحسب علم النفس؟ تابعي معنا:

صورة توضيحية

الرجل العاشق يصغي إلى المرأة باهتمام

الرجل العاشق هو من يصغي إلى حبيبته بكل حواسه ويعطيها الاهتمام الكامل،حتى لو كان في حديثها جزء من اللوم أو بعض النصائح فيهتم بشكل كبير و في حال لم يكن راض عن ما تقوله فيعبر عن رفضه بطريقة مقبولة.

النظرات

تستطيع عيون الرجل أن تفضح مشاعره تجاه حبيبته حيث تعتبر العيون الوسيلة الأمثل لترجمة الحب والمشاعر والأحاسيس الجميلة التي يصعب قولها.فتراه يحدق بحبيبته باستمرار ويلاحقها بنظراته ويتتبع خطواتها أينما ذهبت.

الاهتمام بأدق تفاصيل حياتها

الرجل العاشق تراه يهتم بأصغر التفاصيل في حياة حبيبته ويسأل عن يومها وكيف كان شعورها وهل هي حزينة أم سعيدة و هل هي بحاجة شيء وماذا تحب و ماذا تكره وهذا ليس من باب التسلط أو التطفل بل هي من باب الحب والاهتمام.

تحمل مسؤولية قراراته بشجاعة

المرأة تزداد عشقا للرجل عندما تراه يتحمل مسؤولية قراراته ولا يلقي اللوم عليها بأي قرار خاطئ يتخذه.وتزداد قيمته في عينها حين تراه يتصرف بثقة ولديه ثقافة الاعتذار مثل الشجعان.الرجل الشجاع والواثق من نفسه هو فقط من لا يرى في الاعتذار تقليل من شأنه وقدره.

التنازل عن العناد لأجلها

عندما يتشبث الرجل بآرائه و عناده في العلاقة فهي دليل على عدم قوة العلاقة أو أنها زائفة و فقط لتمضية الوقت، بينما تصرفات الرجل العاشق في علم النفس يتخلى عن العناد في علاقته مع حبيبته ولا يسعى لتطبيق قرارته في العلاقة كل الوقت بل يتحاور ويتناقش معها و يضل يحاول كي يصلا إلى حل يرضي الطرفين بمجرد النقاش ومحاولة الاقناع والتفاوض وهذه دليل على عشقه وحبه للمرأة خاصته.

التواصل الدائم

في حال كان الرجل يحب المرأة فبالتأكيد سيتواصل معها بشكل مستمر من خلال الهاتف والرسائل النصية، فالرجل بطبعه يكره استخدام الهاتف لساعات متواصلة لكن عندما يحب سيختلف الأمر كليا، حيث أنه يستغل أي وسيلة للتواصل مع حبيبته والاطمئنان عليها.

القتال من أجل الفوز بحبها

الرجل لا يحارب في سبيل امرأة لا يحبها، الرجل إذا كان عاشقا صادقا فهو لن يوفر أي فرصة أو مجهود كي يصل إلى قلبها ويفوز به، تخطي جميع العوائق و الحواجز من أجل المرأة التي يحب هو الدافع الأول والسبب الأساسي لاستمرارية هذا الحب حتى لو كلفه الأمر كل ما يملك من وقت و جهد.الرجل الذي يعرف ما معنى العشق يعرف قيمته وصعوبة الوصول الى بر الامان في علاقته مع حبيبته.

الرجل العاشق يحمي المرأة بكل الطرق

الرجل اذا عشق امرأة يحاول حمايتها بكل الطرق وابعادها عن كل شيء يغضبها. فهو أبدا لا يحب أن يراها ضعيفة ولا يتحمل رؤيتها بحاجة شخص آخر غيره هو. عندما تحتاج شيء يهم هو في البداية لتأمينه لها من أجل راحتها ويدافع عن كل ما يعرضها لموقف قد يؤذيها نفسيا ويحطم داخلها، وهنا تبرز مهمته في الحفاظ على قلبها وهذه أبرز علامات الرجل العاشق في علم النفس.

الاهتمام بأناقته

في حال لاحظت اهتمام الرجل بأناقته أمامك ويحاول ترتيب شكله ويضع العطور ويهتم بترتيب شعره فهو يحاول أن يلفت نظرها ويجذب اهتمامها.

إقرا ايضا في هذا السياق: