الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 23:02

الخرومي يلمح لإمكانية انسحابه من الحكومة: عدم التوافق بشأن النقب سيؤثر على المشهد السياسي

كل العرب
نُشر: 16/06/21 18:02,  حُتلن: 07:43

النائب عن الحركة العربية الموحدة سعيد الخرومي:

عدم التوافق على مسار يحفظ للناس كرامتها وأرضها ووجودها خلال الفتره القصيرة المقبلة سيكون له تأثيره على كل المشهد  السياسي في إسرائيل

في اعقاب الممارسات الإسرائيلية المستمرة ضد أهالي وقرى النقب، ألمح النائب عن الحركة العربية الموحدة، سعيد الخرومي، ابن النقب إلى امكانية انسحابه من "حكومة التغيير" والتي يرأسها نفتالي بينيت، وذلك في حال "عدم التوافق على مسار يحفظ للناس كرامتها وأرضها ووجودها خلال الفتره القصيرة المقبلة"، معتبرًا أنّ "الأمر سيكون له تأثيره على كل المشهد السياسي في إسرائيل".


النائب سعيد الخرومي

وجاء في منشور كتبه الخرومي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك ما يلي:"السلام عليكم، أهلي وربعي في القرى غير المعترف بها ، قرى التحدي والصمود . أعلم وأتابع ما تتعرضون له هذه الأيام من هجمه عنصرية شرسة لمفتشي أجهزة السلطة المختلفه ، والتي ما زال يتحكم بها رجالات اليمين العنصري الفاشي الذي فقد الحكم قبل أيام ، والتي تشمل توزيع عشرات الإنذارات وأوامر الهدم وأوامر الإخلاء يومياً .
لتعلموا جميعاً ، أنني أبذل كل جهد سياسي ممكن لتغيير هذا الواقع الأليم في عهد هذه الحكومة الجديده ، ووضع خارطة طريق جديدة لتعامل الحكومة وأجهزتها مع أهلنا في النقب".

وأضاف الخرمي:"لقد عشنا معاً معركة التحدي لمثل هذه الممارسات في الصيف الماضي ، عندما تشكلت حكومة جديده وتولى الوزير عمير بيرتس ملف سلطة التوطين ، وكانت محاولة من رجالات اليمين لعرقلة أي حل بواسطة جرنا لمعارك جانبية لإلهاء الناس والقادة فيها ، وكانت معركة صمود كبيرة ضد جرافات الككال وأنتصرنا فيها في نهاية المطاف .
أهلي الكرام
لقد كان موقفي واضحاً جلياً قبل أيام ، وأستطعنا بهذا الموقف أن نضع قضية النقب في صدارة المشهد الإعلامي والسياسي الإسرائيلي الذي لطالما إعتبرها مسألة جانبية وليست ذات أهمية .
إخواني في القائمة الموحدة ملتزمون جميعاً بهذه القضيه ونقف معاً من أجل إيجاد حل لمأساة أهلنا المستمره والمتواصلة ، لذلك فإن عدم التوافق على مسار يحفظ للناس كرامتها وأرضها ووجودها خلال الفتره القصيرة المقبلة سيكون له تأثيره على كل المشهد السياسي في إسرائيل . معاً سننتصر على العنصريين ومخططاتهم الفاشلة"، الى هنا نصّ تصريح الخرومي. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
250035.51
BTC
0.52
CNY