أخبارNews & Politics

إسرائيل: الامارات بقائمة الدول الخطِرة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

كورونا| وزارة الصحّة الإسرائيلية تصنّف الامارات ضمن قائمة الدول الخطِرة

في حال لم يطرأ تحسن على الصورة الوبائية في الإمارات فمن المتوقع إدراجها في قائمة الدول بمستوى خطورة قصوى وعليه سيُمنع الإسرائيليون من السفر اليها


أعلنت وزارة الصحّة الإسرائيلية اليوم الأربعاء عن إدراج الإمارات العربية المتحدة ضمن قائمة الدول الخطِرة التي تحمل تحذير سفر، بسبب ارتفاع مستوى تفشّي فيروس كورونا فيها.

هذا، وفي حال لم يطرأ تحسن على الصورة الوبائية في الإمارات فمن المتوقع إدراجها في قائمة الدول بمستوى خطورة قصوى وعليه سيُمنع الإسرائيليون من السفر اليها.

دبي - رويترز

وجاء في بيان صادر عن المكتب الإعلامي الناطق بلسان وزارة الصحّة في المجتمع العربي أنّه:"أعلنت وزارة الصحّة عن انضمام الامارات العربية المتحدة إلى قائمة الدول الخطِرة التي تحمل تحذير سفر، وإخراج بيرو منها. وبذلك، تبقى في القائمة الدول التالية: أوغندا، أوروغواي، جزر سيشل، بوليفيا، أثيوبيا، المالديف، ناميبيا، نيبال، باراغواي، تشيلي، كولومبيا، كوستا ريكا وتونس".

وتابع البيان:"يُذكر أنه في حال لم يطرأ تحسن على الصورة الوبائية في الدول أعلاه، فمن المتوقع إدراجها في قائمة الدول بمستوى خطورة قصوى. وعليه، يُطلب من الجمهور تخطيط سفرهم الى هذه الدول وفقًا لهذه التغييرات.

تنصّ الأنظمة على منع المواطنين والسكان الإسرائيليين من مغادرة البلاد (الا في الحالات الاستثنائية) إلى دول بمستوى خطورة قصوى (الأرجنتين، البرازيل، جنوب أفريقيا، الهند، المكسيك و روسيا ). السفر الى الدول المذكورة أعلاه منوط بمصادقة لجنة الاستثناءات. وبناءً على ذلك، يلزم العائدون (بمن فيهم المتطعمون والمتعافون) من هذه الدول بالحجر المنزلي بحسب تعليمات وزارة الصحة. سريان مفعول هذه الأنظمة هو حتى 27.06.21 وقد يتم تمديده إذا اقتضت الحاجة ووفقًا لصورة الوضع في الدول المختلفة.

رابط لتقديم طلب مغادرة استثنائي إلى الدول المذكورة: من هنا

كما تحذّر وزارة الصحّة من السفر إلى عدة دول ومناطق تعاني من مستوى عال بالإصابات. قائمة الدول الكاملة والمحدّثة موجودة في موقع- السفر في زمن الكورونا: من هنا

في أعقاب ازدياد تفشّي الكورونا حول العالم، توصي وزارة الصحة بالامتناع عن السفر كلّيًا إلى خارج البلاد في هذه الأوقات.

تعليمات إضافية للمسافرين والعائدين إلى البلاد تجدونها في موقع وزارة الصحّة: من هنا "، الى هنا نصّ البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: