أخبارNews & Politics

كورونا| فرنسا تلغي حظر التجول
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

جائحة كورونا| فرنسا تلغي حظر التجول - والكمامات ليست إلزامية إلا في ظروف معينة


أعلنت الحكومة الفرنسية بشكل رسميّ اليوم الأربعاء أنّ وضع الكمامات في الخارج لن يكون إلزاميا اعتبارا من الخميس، "إلا في ظروف معينة" مثل التجمعات أو الأماكن المزدحمة أو الملاعب الرياضية. كما أعلن رئيس الوزراء الفرنسي، جان كاستيكس، رفع حظر التجول المحدد عند الساعة 11,00 مساء اعتبارا من الأحد المقبل، وفقًا لما أوردته وكالة فرانس برس.

صورة توضيحية - رويترز

وعقب انعقاد مجلس الدفاع ومجلس الوزراء الفرنسي، صرّح كاستيكس بالقول إنّ هذا القرار تم اتخاذه "لأن الوضع الصحي يتحسن بوتيرة أسرع مما كنا نأمل".

وكانت السلطات الصحية الفرنسية قد ذكرت، السبت، أن طواقمها أعطت الجرعة الأولى من لقاح كوفيد-19 إلى 30 مليون و14 ألف شخص، بما يحقق هدف الحكومة في منتصف يونيو.

وأعلن رئيس الوزراء الفرنسي أنه تم السبت، تجاوز عتبة 30 مليون فرنسي تلقوا جرعة واحدة على الأقل من اللقاح المضاد لكوفيد-19، داعيا إلى "كسب المعركة ضد الفيروس".

وكتب كاستيكس على تويتر: "الهدف تحقق. شكرا لجميع المستنفرين من أجل التلقيح". وكان تحقيق هدف 30 مليون متوقعا الثلاثاء المقبل.

وأكدت السلطات الصحية أن التحسن في الوضع الصحي في البلاد، ورفع القيود تدريجيا في ال حياة اليومية ينبغي ألا يترافق مع تخفيف الحذر.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
فرنسا كورونا