أخبارNews & Politics

تقرير: 112 ألف تعرّضوا لاعتداءات جنسية!
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

معطيات مروّعة: 112 ألف مواطن تعرّضوا لاعتداءات جنسية و145 ألف كانوا ضحايا للعنف!

رغم العنف المُستفحل في المجتمع العرب:

الاستطلاع يشير الى أنّ نسبة التعرّض لمخالفات/اعتداءات لدى اليهود أكبر بمرتين من تلك التي سُجلت لدى العرب! (10.1% لدى اليهود مقابل 4.7% لدى العرب)


معطيات مروّعة| تعرّض نحو نصف مليون إسرائيلي خلال العام المنصرم لمخالفات بأنواع مختلفة، إلا أنّ غالبيتهم لم يتقدّموا بشكاوى للشرطة، وفقًا لما أورده استطلاع الامن الشخصي للعام 2020 الذي أعدّته دائرة الإحصاء المركزيّة في إسرائيل.

ويستدل من معطيات الإحصاء أنّ نحو 112 ألف مواطن تعرّضوا لاعتداءات جنسية مختلفة خلال العام الماضي، و145 ألف مواطن كانوا ضحايا للعنف!

صورة توضيحية

وبحسب الاستطلاع فإنّ نحو 50 ألف طفل أبلغ عن أنّ طفلًا واحدًا على الأقل في منزلهم تعرّض لمخالفة مثل التعنيف، التحرش/ الاعتداء الجنسي أو التنمر عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ويستدل من المعطيات أيضًا أنّ نحو 150 الف مصلحة أو محل تجاري تعرّضوا لاعتداء على الممتلكات.

ويشير الإستطلاع أيضًا إلى أنّ 535 ألف مواطن ممن يبلغون من العمر 20 عامًا فما فوق تعرّضوا لمخالفات من انواع مخلتفة.

المعطى الملفت الذي بيّنه الإستطلاع كان حول الفرق بنسبة المخالفات التي تعرّض لها المواطنون العرب والمواطنون اليهود، فعلى الرغم من استفخال العنف في المجتمع العربي وفوضى السلاح وجرائم القتل، إلا أنّ الاستطلاع يشير الى أنّ نسبة التعرّض لمخالفات/اعتداءات لدى اليهود أكبر بمرتين من تلك التي سُجلت لدى العرب! (10.1% لدى اليهود مقابل 4.7% لدى العرب). 

إقرا ايضا في هذا السياق: