السلطات المحلية

يافة الناصرة: المجلس يناشد بتسديد الجباية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مجلس يافة الناصرة المحلي يناشد المواطنين من أجل تسديد مستحقات الجباية


توجه مجلس محلي يافة الناصرة بنداء الى المواطنين، بغرض سد مستحقات ضريبة الجباية، لما تجمله من فائدة على مستوى تطوير البلدة، فيما شكر المجلس المحلي المواطنين المتجاوبين بدفع المستحقات.

وجاء في بيان صادر عن المجلس المحلي، ما يلي: "أهلنا الكرام ، بداية نتقدم بالشكر إلى كلّ مواطن تجاوب بِدفع مستحقاته من ضرائب "الأرنونا"، فهذا ظننا كان ومازال بأهل بلدنا يافة الناصرة‬ . اننا نهيب بكم اعتبار هذا النداء توجها شخصيا لكل مواطن منكم بأخذ زمام المبادرة والإسراع بتسديد الديون المستحقة عليه ليكون شريكا في بناء وإعمار البلد وتطور الخدمات للمواطنين . لهذا عمران بلدنا يعود لهمّتكم وعطائكم ومسارعتكم بتسديد مستحقاتكم ".

واكمل البيان: "أ‬هلنا الكرام، ‫وفقا لقانون السلطات ال محلية تفرض ضريبة الارنونا في بداية كل سنة حيث يتوجب على المواطن دفعها في بداية السنة او دفعها بأقساط خلال نفس السنة‬. المجلس المحلي يصدر تكليفا بكامل المبلغ في بداية السنة حتى يتسنى للمواطن دفعها بكاملها لمن يتمكن ذلك. وكذلك يصدر المجلس المحلي تكليفا لستة فترات في السنة لمن لا يتمكن من دفع الضريبة بكاملها في بداية السنة كي يدفعها بستة اقساط خلال السنة الحالية. حسب القانون في حالة عدم دفع قسطين متتاليين يتم تكليف المواطن بدفع كامل المبلغ لضريبة الارنونا عن كل السنة المالية‬. لهذا يلزم المكلف الذي يتمتع بتخفيض وفقا للقانون او لقرار لجنة الاعفاءات بدفع الضريبة كاملة قبل نهاية السنة الحالية والا يفقد حقه بالتخفيض اذ تأخر عن الدفع بعد نهاية السنة‬".

وتابع البيان: "بناء على ما ذكر نهيب بأهالنا الكرام تسديد ديونهم ودفع ضرائب السنة السابقة والحالية قبل فوات الاوان‬. ان رفع نسبة الجباية يساهم في حصول السلطة المحلية على الهبه العامة الامر الذي يساهم في تطوير الخدمات المقدمة للمواطن‬. كل مواطن يتخلف عن دفع الضرائب يساهم بطريقة مباشرة او غير مباشرة في حرمان السلطة المحلية من هبة الموازنة وبالتالي المس بالخدمات العامة في البلدة وتطويرها‬. من اجل مصلحة بلدنا يافة، ازدهارها وتطورها ومن اجل دعم المؤسسات التعليمية ورفع مستوى الثقافة والتعليم في البلدة‬. من اجل خدمات متطورة نناشد أهالي قريتنا الاعزاء ترتيب دفع الضرائب العامة والتقيد بدفع الاقساط الجارية في مواعيدها‬.

‫باحترام ماهر خليلية رئيس المجلس المحلي

قسم المحاسبة والجباية في المجلس"، كما ورد.

إقرا ايضا في هذا السياق: