الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 03:02

إطلاق برنامج القيادة المحلية من وزارة تطوير الضواحي، النقب والجليل بالتعاون مع مؤسسة أجيك

ياسر العقبي
نُشر: 15/06/21 14:29,  حُتلن: 14:41

تقليص الفجوات وتعزيز المتانة الاجتماعية وتكافؤ الفرص:


إطلاق برنامج القيادة المحلية من وزارة تطوير الضواحي، النقب والجليل بالتعاون مع مؤسسة أجيك


سيعقد البرنامج في أكثر من اربعين بلدة في أنحاء البلاد، وسيتم تشغيله على يد مؤسسة أجيك في تل السبع، رهط، سخنين، ام الفحم، مجد الكروم والرينة

أطلقت وزارة تطوير الضواحي، النقب والجليل هذه الأيام البرنامج الأول من نوعه لتأهيل القيادات المحلية الشابة. وُضع برنامج "قيادة محلية" بهدف إكساب الشباب والشابات العرب، من سن 18 فما فوق من مناطق النقب، الجليل والضواحي، الأدوات والمعرفة المطلوبة لزيادة مساهمتهم الاجتماعية مع التركيز على تطوير مهارات الريادة والقيادة المحلية. في إطار البرنامج سيتم تأهيل أكثر من 500 شاب وشابة من نحو 40 بلدة في النقب والجليل والضواحي كقادة محليين، وسيحصلون على أدوات ومهارات في مجال التطوير والتمكين الذاتي مع تعزيز الهوية المحلية وتوسيع شبكة العلاقات، قيادة المبادرات الاجتماعية، تعلم واكتساب أدوات للتطوير الذاتي.


يعمل برنامج " قيادة محلية" في تل السبع، رهط، سخنين، أم الفحم، مجد الكروم والرينة على تقوية مهارات الشباب والشابات الحياتية، تطوير قدراتهم القيادية، تشجيع مبادراتهم، تعزيز صلاتهم الاجتماعية، ومساعدتهم على بناء صورة مستقبلية شخصية واجتماعية إلى جانب التعلم متعدد المجالات. يشمل البرنامج دورة مركبة من 30 لقاء، ثلاث مبادرات اجتماعية، حدثين رئيسيين ومؤتمر محلي لجميع المؤسسات المشاركة في البرنامج. سيعمل البرنامج على عقد لقاءات بين المشاركين ضمن انشطة مشتركة مع المجتمع ككل ومع شخصيات تعتبر نموذجاً يحتذى به. في نهاية التأهيل سيبني الشباب مبادرات اجتماعية يطبقون فيها المعرفة والأدوات التي اكتسبوها في مجال المتانة الاجتماعية، تقليص الفجوات وتكافؤ الفرص من أجل مجتمعاتهم.
سليمان العمور وآرييل دالومي، الرئيسان التنفيذيان المشاركان لمؤسسة أجيك: "يسعدنا إطلاق برنامج القيادة بالتعاون مع وزارة تطوير الضواحي، النقب والجليل. في هذه الأيام، ومع تزايد العنف في المجتمع العربي، نرى أهمية قصوى لتوفير إطار شامل للمساهمة المجتمعية بين أوساط الشباب. "يأتي التعاون مع وزارة تطوير الضواحي، النقب والجليل نتيجة إدراكنا بأن القيادة الشابة والمؤثرة ليست في مصلحة المجتمع العربي فحسب، بل هي في مصلحة المجتمع الإسرائيلي ككل، وبالتالي يجب أن يكون دعم هذه القيادات في طليعة أولوياتنا".
سيتم تنفيذ برنامج "قيادة محلية" من قبل وزارة تطوير الضواحي، النقب والجليل في حوالي 40 بلدة في النقب وفي الجليل وفي المناطق النائية من أجل تعزيز القيادة المحلية الشابة في المناطق المهمشة اجتماعياً وجغرافياً. سيتم عقد البرنامج من قبل جهات مختلفة بحسب توزيع المناطق: أجيك، معسيه وغيرها، وسيتم تشغيله من قبل مؤسسة أجيك في بلدات تل السبع، رهط، سخنين، أم الفحم، مجد الكروم، والرينة. للحصول على تفاصيل ومعلومات إضافية، يمكنكم الاتصال بمراكز الشباب في هذه البلدات.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.05
EUR
4.72
GBP
233640.44
BTC
0.52
CNY