أخبارNews & Politics

انتشار واسع لقوات الشرطة في القدس
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

انتشار واسع لقوات الشرطة في القدس قبيل مسيرة الأعلام وسط مناشدات بالتصدي لها وحماية الأقصى


تنتشر قوات كبيرة من الشرطة في البلدة القديمة بالقدس ومحيط المسجد الأقصى المبارك منذ ساعات الصباح، حيث قامت بتحضير حواجز حديدية، استعدادا لمسيرة المستوطنين أو ما يعرف باسم "مسيرة الأعلام" التي من المتوقع ان تنطلق بعد عصر اليوم عند الساعة الخامسة.

وكانت قد ذكرت وسائل إعلام عبرية في وقت سابق أنّ نحو 2000 شرطي يستعدون للانتشار في القدس وتأمين المسيرة.

هذا وناشدت جهات عربية وإسلامية عديدة بالتواجد في الالقدس والبلدة القديمة للتصدي للمسيرة، مشيرين "الى ان هذه المسيرة ما هي الا خطوة استفزازية للعرب، ولا بد من التواجد المكثف في القدس كي يتم التصدي للمسيرة ومنع اي محاولات لإقتحام المسجد الأقصى ومحيطه".

يشار الى ان هناك عدد كبير من سكان القدس أكدوا على حضورهم الى منطقة باب العامود والمسجد الأقصى، وهناك اجواء متوترة وتوقعات بان تحصل مواجهات.

استعدادات الشرطة

وجاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي حول استعدادت المسيرة أنّه :"سينتشر أفراد الشرطة وحرس الحدود ومتطوعون للحفاظ على الأمن العام والممتلكات وتنظيم حركة السير والحفاظ على النسيج الاجتماعي وسريان مسيرة الأعلام التقليدية.

تعليمات حول تنظيم حركة السير:

سيتم اغلاق عدة طرق منذ الساعة 15:00 أمام حركة المركبات ومنها:

هنفيئيم ودفورا هنفيئا وهلني الملكة وسلطان سليمان وشيفتي يسرائيل في كلا الاتجاهين.

ابتداءًا من الساعة 17:00 سيتم إغلاق الطرقات التالية:

حايم بار ليف في كلا اللإتجاهين (ما عدا المواصلات العامة) وميدان تساهال ونفق تساهال في كلا الإتجاهين وطريق الخليل من مريم هحشمونائيت في كلا الإتجاهين وعلياش في كلا اللإتجاهين (ما عدا المواصلات العامة).

هذا وسيتم فتح الطرقات وفقاً لتقدم المسيرة.

يُحظر تشغيل طائرات مسيرة او اخرى في المكان.

ستعمل المواصلات العامة في طرقات بديلة للإستفسارات يرجى التواصل مع مركز شركة ايجيد على الرقم *2800*

الشرطة تناشد المشاركين في مسيرة الأعلام الامتثال لتعليمات افراد الشرطة في الميدان وإعتماد طرقات بديلة والمواصلات العامة.

يمكن الاتصال على مركز المعلومات الوطني للشرطة على الرقم 110 لتلقي اي معلومات حول الاحداث المقررة في مدينة القدس"، بحسب البيان.

 

إقرا ايضا في هذا السياق: