الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 11:02

الشمال: الشرطة ترصد 3 محطات وقود غير قانونية وتحيل مشتبهين للتحقيقات

كل العرب
نُشر: 15/06/21 09:42,  حُتلن: 12:26

الفيديو والصور المرفقة تصوير: شعبة الإعلام في شرطة إسرائيل 

تمت إحالة المشتبهين بتشغيل محطات الوقود بدون تصاريح وبدون رخصة عمل للتحقيق معهم في مركز الشرطة ووزارة الطاقة، وتمّ إستدعاء مشتبهين آخرين للتحقيق معهم في مركز الشرطة

رصدت قوات من الشرطة 3 محطات وقود عملت بشكل غير قانوني في منطقة الشمال، حيث تمّ توقيف مشتبهين والتحقيق معهم إلى جانب اتخاذ سلسلة من الإجراءات وتحرير مخالفات، ضمن النشاط الذي تمّ بالتعاون بين جهات إنفاذ أخرى من ضمنها وزارة الطاقة، وزارة العمل، سلطة الإطفاء والإنقاذ، وزارة جودة البيئة، لجنة التخطيط والبناء بالتعاون مع مكتب النيابة العامة في لواء الشمال.

وجاء في بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ - لواء الشمال، ما يلي:"تواصل شرطة إسرائيل نشاطها للحد من ظاهرة محطات الوقود الغير قانونية والتي تشكل خطراً على أمن وسلامة الجمهور لأنها تعمل بدون تصاريح وإشراف وبدون معدات مناسبة لمنع إندلاع النيران أو الإنفجارات بالإضافة إلى أنها مصدر احتيال في كمية الاستهلاك للمواطن أو خلط الوقود الذي يسبب في الإضرار في المركبات.

في غضون ذلك أقيم اليوم (14.06) نشاط مشترك مركز ضد 3 محطات وقود، والتي تم تشغيلهم بدون تصاريح، وبدون ترخيص تجاري وبعضها أيضًا مخالف لقانون التخطيط والبناء، مما يشكل خطرًا حقيقيًا على أمن وسلامة الجمهور"، بحسب البيان.



وأضاف بيان الشرطة:"قاد النشاط أفراد من شرطة إسرائيل من وحدة "ماتبا" بالتعاون مع مكاتب الترخيص وتطبيق القانون الأخرى: مديريّة الوقود في وزارة الطاقة، وزارة العمل - الأمن، سلطة الإطفاء والإنقاذ، وزارة جودة البيئة، لجنة التخطيط والبناء بالتعاون مع مكتب النيابة العامة في لواء الشمال.

خلال النشاط قامت القوات برصد 3 محطات وقود وأخذت عينات من خزانات الوقود. بالإضافة إلى ذلك، قام أفراد وحدة الترخيص وتطبيق القانون وفقًا لصلاحيتهم بنشاط حيث تم رصد مخالفات أخرى من قبل وزارة حماية البيئة وسلطة الإطفاء والإنقاذ ووزارة العمل بما في ذلك مخالفات التخطيط والبناء وشرعوا بالتحقيق في المخالفات.

تمت إحالة المشتبهين بتشغيل محطات الوقود بدون تصاريح وبدون رخصة عمل للتحقيق معهم في مركز الشرطة ووزارة الطاقة، وتمّ إستدعاء مشتبهين آخرين للتحقيق معهم في مركز الشرطة، ووفقًا لمواد التحقيق سيتم تقديم لوائح إتهام بحقهم لتشغيل محل تجاري بدون رخصة وسيتم إصدار أمر اغلاق من المحكمة في اطار العملية القضائية.

التعامل مع الوقود غير المرخص وغير القانوني، بما في ذلك نقله بشكل غير قانوني، يشكل خطراً حقيقياً على حياة الجمهور، ويمكن أن يسبب إصابات خطيرة ووفيات، مع التركيز على المحطات التي تعمل بالقرب من الأماكن السكنيّة. لذلك تقوم الشرطة بنشاط للحد من هذه الظاهرة ولمنع إقامة محطات وقود غير قانونية جديدة بالتعاون مع وحدات أخرى لتعزيز مستوى ثقة الجمهور وتطبيق القانون.

نشاط تطبيق القانون بالتعاون مع كافة الوحدات والمكاتب الأخرى يعتبر ناجحًا جدًا وخاصةً في مكافحة الظواهر الإجرامية والظواهر الأخرى إلى جانب الإجراءات الجنائية. التعاون بين جميع هيئات تطبيق القانون تحت قيادة شرطة إسرائيل يشكل خطوة أخرى في تعزيز ثقة الجمهور وتطبيق القانون"، الى هنا نصّ البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.03
EUR
4.67
GBP
250898.72
BTC
0.52
CNY