أخبارNews & Politics

تأهب في القدس قبيل مسيرة الأعلام
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

تأهب في القدس: الشرطة تنصب الحواجز وتغلق الشوارع استعدادًا لمسيرة الأعلام الإسرائيلية

سيتضمن مسار "مسيرة الأعلام" شوارع البلدة القديمة بالقدس مرورا بحي النصارى والحي اليهودي وصولا لحائط البراق


تأهب في القدس| أعلنت شرطة إسرائيل عن جاهزيتها وتأهبها لتأمين وتنظيم ما يُسمى بـ"مسيرة الأعلام الإسرائيلية" في مدينة القدس، والتي ستقام عند الساعة الخامسة من مساء اليوم الثلاثاء، بحيث سيتمّ نصب حواجز عديدة في المدينة ومنطقة البلدة القديمة على وجه الخصوص إلى جانب نشر المئات من عناصر الشرطة وإغلاق عدد من الشوارع.

أرشيف رويترز

وبحسب المخطط، فإنّ إغلاق الشوارع سيبدأ عند الساعة الرابعة عصراً لغاية الساعة التاسعة مساءً، بحيث سيتمّ إغلاق الشوارع والطرق التالية:

- شارع القدس الخليل (تلبيوت)

- نفق المصرارة

- المصرارة - باب العمود محطة الباصات (باصات الجنوب)

- جورة العناب باب الخليل باب الجديد

- شارع السلطان سليمان محطة الباصات وباب الساهرة

- شارع الملك داود مأمن الله .

وسيتضمن مسار "مسيرة الأعلام" شوارع البلدة القديمة بالقدس مرورا بحي النصارى والحي اليهودي وصولا لحائط البراق.

الجدير ذكره أنّ وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي الجديد، عومر بارليف، صادق بشكل نهائي على المسيرة مساء أمس الاثنين بعد اجتماع مع مفوض عام الشرطة كوبي شبتاي، حيث أكّد الأخير أنّ الشرطة جاهزة لتأمين المسيرة التي ستتم كما هو مخطط لها، وفقًا لما أوردته وسائل إعلام عبرية.

ويأتي كل ذلك في الوقت الذي هددت فيه حركة حماس في غزة بردّ قويّ في حال جرت مسيرة الأعلام الإسرائيلية بالقدس، وعليه قام الجيش الإسرائيلي مساء الاثنين بتكثيف نشر منظومة القبة الحديدية في منطقة الجنوب تحسبًا لأي تصعيد. وتوعّدت إسرائيل مؤكدة أنّ:"من يضرم النار في القدس سيحترق بها، وتدعو التنظيمات العسكرية لأخذ زمام المبادرة بالرد على أي عدوان".

هذا، وأعلنت كتائب الأقصى عن استنفار مقاتليها وتعلن حالة التأهب القصوى استعداداََ "للرد في حال دخول مسيرة الأعلام الصهيونية الى باحات الاقصى الثلاثاء".  ومن جانبها، أكّدت فصائل المقاومة الفلسطينية أنّه:"لن نسمح للاحتلال بتهويد القدس أو استمرار العدوان عليها، وعليه تحمل تداعيات تنفيذ مسيرة الأعلام". وشددت الفصائل:"ندعو أهلنا في القدس لاستمرار الرباط في ساحات المسجد الأقصى، وخاصة الثلاثاء للتصدي لعدوان واقتحامات الاحتلال، ولمسيرة الأعلام المخطط أن تمر من أمام بوابات المسجد الأقصى"، بحسب الفصائل الفلسطينية.

إقرا ايضا في هذا السياق: