أخبارNews & Politics

الكمامة غير إلزامية في إسرائيل
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

بعد أكثر من عام في ظل جائحة الكورونا: الكمامة غير إلزامية في إسرائيل بدءًا من اليوم


بعد أكثر من عام من مرافقتها لنا في ظل جائحة الكورونا، أزيل اليوم الثلاثاء رسميًا الأمر المُلزم بوضع الكمامات في الأماكن المغلقة، والتي اعتبر على مدار أشهر ماضية رمزًا لهذه الجائحة العالمية التي حصدت آرواح نحو 4 مليون شخص حول العالم.

يشار الى أنّ غالبية القيود التي فرضت في إسرائيل منذ بدء جائحة الكورونا على المواطنين وسوق العمل وغيره قد رُفعت بشكل شبه تام، بعد انحسار الوباء بشكل كبير في إسرائيل، حيث يعتبر عدد مرضى كورونا في البلاد منخفضًا جدًا.

صورة توضيحية - رويترز

ويذكر أنّ هذا الأمر الجديد لا يشمل المدارس (الابتدائية)، بحيث سيبقى إلزاميًا على الأولاد وضع الكمامات في الأماكن المغلقة في هذه المرحلة.

في شهر أبريل/ نيسان الماضي تمّ الغاء وجوب وضع الكمامات في الاماكن المفتوحة فقط، والآن من المرتقب أن نتخلص من الكمامة بشكل شبه تام في الأسبوع القادم، بحيث سيبقى وضع الكمامة إلزاميًا للأولاد في هذه المرحلة على ان يتمّ اجراء جلسة تقييم اضافية في وزارة الصحة في وقت لاحق.

وزارة الصحة| ابتداء من اليوم: وداعًا للكمامات

وجاء في بيان صادر عن المكتب الإعلامي الناطق بلسان وزارة الصحّة في المجتمع العربي ما يلي:"وقّع مدير عام وزارة الصحّة، البروفيسور حيزي ليفي، الليلة الماضية على قرار إلغاء وجوب وضع الكمامات ابتداء من اليوم، الثلاثاء (15.06.21) باستثناء الحالات التالية:

1. الزوار والعمال غير المتطعمين وغير المتعافين في مؤسسات الرفاه والصحة للمكوث المتواصل ومؤسسات رعاية المسنين، لكونهم معرضين بشكل كبير للإصابة بالعدوى.

2. الملزمون بالحجر الصحي.

3. المسافرون في الطائرات.

توجيهات مفصّلة حول وجوب وضع الكمامات سيتم توزيعها على المؤسسات الطبية من قِبل وزارة الصحّة. "، الى هنا نصّ البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
كورونا كمامة