رأي حرOpinions

مطالب منصور عباس| صالح نجيدات
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مطالب منصور عباس/ بقلم: الدكتور صالح نجيدات


لماذا كانت مطالب الدكتور منصور عباس بالمفاوضات لاقامة الحكومة متواضعة لصالح مجتمعنا؟

رئيس الحكومة السيد نفتالي بنيت يميني اكثر من السيد نتنياهو وكذلك شركائه جدعون ساعر وليبرمان ولبيد أيضا مثله يمنيون، ولا اعرف كيف سيدبر ويلائم الدكتور منصور عباس مواقفه وسياساته ومطالبه مع هؤلاء السادة !!!!

وهذه الحكومة بدون دعم الدكتور منصور عباس لم يكن لها امكانية ان تقوم، وبالرغم من ذلك رئيس الحكومة وشركائه حصلوا بالمفاوضات لإقامة الحكومة على الجزء الأكبر من الكعكة الا السيد الدكتور عباس بقي له الفتات من هذه الكعكة ولم يطالب بالمطالب العادلة لمجتمعنا الذي ادعى أنه دخل الائتلاف الحكومي من اجل مصلحته، وانا استغرب هذا !!! فلماذا لم يتم المطالبة مسبقا اثناء المفاوضات لاقامة الحكومة بإلغاء قانون كيمنتس وليس تجميده، وإلغاء أوامر الهدم وكل الغرامات التي فرضت على أصحاب البيوت التي بنيت بدون ترخيص ؟ لماذا لم يتم المطالبة مسبقا بإلغاء قانون القومية ؟ لماذا لم يتم الموافقة مسبقا على توسيع مسطحات البلدات العربية ؟ لماذا لم يتم الموافقة مسبقا على توظيف أكثر من عشرة الاف معلم الذين ينتظرون التوظيف منذ سنوات ؟ لماذا لم يتم الموافقة مسبقا على إعطاء السلطات ال محلية العربية ميزانيات وتوسيع البنية التحتية ؟ لماذا لم يتم الموافقة على تحسين أوضاع مدارسنا وتزويدها مما ينقصها ؟ لماذا لم يتم مسبقا الاعتراف في كل القرى غير المعترف بها ؟ولماذا لم يتم مسبقا موافقة الحكومة بشكل واضح على جمع الشرطه السلاح من أيدي الناس والكشف عن الجرائم ؟

وبما ان الدكتور عباس دخل الائتلاف الحكومي , لماذا لم يتم المطالبة بتعينه وزيرا من اجل التأثير على القرارات الحكومية المهمة من اجل مصلحة المجتمع العربي الذي من أجله دعم هذه الحكومة اليمينية ؟

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان: alarab@alarab.com   

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
الدكتور صالح نجيدات