أخبارNews & Politics

دعوات عربية لمقاطعة برنامج الدحيح
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

قاطع الدحيح.. دعوات عربية لمقاطعة البرنامج بعد عودته عبر منصة متهمة بالتطبيع

عاد برنامج "الدحيح" للبث من جديد، واحتفى جمهور صانع المحتوى العلمي بإعلانه عن موعد الحلقة الأولى له عبر يوتيوب بعد فترة غياب، وانقطاع بعد خروجه من منصة الجزيرة aj+، لكن بعد الإعلان عن هوية منصة النشر المقدمة للبرنامج، انقلب جزء من هذا الاحتفاء الذي قوبلت به عودة "الدحيح" إلى انتقادات لدى البعض، وصلت في بعض الحالات إلى دعوات ل مقاطع ة ظهور الشاب المصري أحمد الغندور مع منصة New Media المرتبطة بـ "ناس ديلي" وأكاديمية الإعلام الجديد الإماراتية المتهمة بالتطبيع مع إسرائيل.

أحمد الغندور الشهير بالدحيح

ومن المفارقات التي لاحظها المتابعون لـ"الدحيح" أنه عرض ما أسماه "مآسي بعض السجناء في السجون" دون أن يتطرق للأسرى الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية، وهو ما يعزز الافتراض أنه منخرط في التطبيع ومنقاد للأجندة التطبيعية التي تمليها المؤسسة الإماراتية عليه.

ودشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي وسم "#قاطع_الدحيح" احتجاجاً على عودة البرنامج من خلال مؤسسة متورطة بالتطبيع مع إسرائيل وأيضا من أجل عرقلة أي محاولة لترويج لها في المنطقة عبر بوابة الإعلام الجديد.

وسبق وأن أصدرت حركة المقاطعة الدولية (BDS)، دعوة لصانعي المحتوى والمؤثرين في المنطقة العربية، لمقاطعة برنامج "ناس ديلي القادم"، والذي يهدف لتوريطهم في التطبيع مع "إسرائيل" والتغطية على جرائمها.

إنشاء شركة New Media

أكاديمية الإعلام الجديد أو New Media تُعرف نفسها عبر موقعها الإلكتروني بأنها "مؤسسة تعليمية تطرح مجموعة واسعة من البرامج العلمية في مجال الإعلام الرقمي باستخدام تقنيات التعليم عن بعد"، وتستهدف "تعزيز مهارات المنتسبين لبرامجها المتنوعة بهدف تخريج أفراد مؤثرين ومبدعين مؤهلين لقيادة قطاع الإعلام والمحتوى الرقمي". افتتح الأكاديمية نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، محمد بن راشد آل مكتوم، في يونيو/حزيران 2020.

كلمات دلالية