أخبارNews & Politics

اندلاع حريق هائل في مبسيرت تسيون
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

اندلاع حريق هائل في مبسيرت تسيون - القدس: إخلاء منازل من سكانها وإغلاق شارع رقم 1


اندلع بعد ظهر اليوم الأحد حريق هائل في منطقة حرشية في مبسيرت تسيون قرب القدس، بحيث تشكّل النيران خطرًا على المنطقة السكنية القريبة، وعليه تمّ إخلاء منازل من سكانها فيما تعمل طواقم إطفاء معززة في المكان.

هذا، واعلن عن إغلاق شارع رقم 1 من مفرق "حيمد" لاتجاه الشرق أمام حركة السير بسبب الدخان الكثيف في المنطقة وصعوبة الرؤية.

وجاء في بيان صادر عن مكتب كايد ظاهر، الناطق بلسان سلطة الإطفاء والإنقاذ للاعلام العربي انّه:"تعمل طواقم اطفاء وانقاذ على اخماد حريق كبير شبّ في منطقة أشواك في مبسيرت تسيون - القدس، حيث تمّ غخلاء خط المنازل الأول في شارع "نوف هاريم".

تتواجد في المكان 8 طواقم إطفاء و6 طائرات في محاولة للسيطرة على النيران، علمًا أنّ طواقم إضافية في طريقها الى المكان"، بحسب البيان.

لاحقا، جاء من الإطفاء والإنقاذ أنّ:"الحريق شبّ في منطقة حرشية قريبة من شارع "نوف هاريم" في مبسيرت تسيون، بحيث تنتشر النيران بسرعة بسبب الرياح القوية، كما ينبعث من المكان دخان كثيف جدًا.

تمّ استدعاء وحدات وطواقم إطفاء من ألوية دان والمركز والجنوب ووحدة "لهافا" الخاصّة الى المكان، اضافة الى 4 طائرات إطفاء من وحدة "إلعاد". و يشار إلى أنّ مروحية مراقبة في المكان أفادت أنّ النيران عبرت شارع رقم 1 لاتجاه الجنوب.

هذا، وتمّ افتتاح غرفة عمليات في منطقة "كركور" قرب كنيون "هرئيل" في مفسيريت، حيث وصل الى المكان قائد لواء القدس لمتابعة الحدث عن كثب"، بحسب البيان.

وأوضحت سلطة الإطفاء في بيانها أنّ "حريقا اضافيا اندلع منذ فترة وجيزة في لفتا، حيث وصلت الى المكان طواقم الإطفاء من أجل اخماده"، وفقا لما وردنا.

إقرا ايضا في هذا السياق: