جامعات / مدارسStudents

يافة الناصرة: اختتام مشروع القارئ الصغير
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

يافة الناصرة: تتويج مشروع القارئ الصغير في حفلٍ مهيب

اختتمت هذ الاسبوع، فعاليات مشروع  القارئ الصغير، في قاعة المركز الجماهيري حي اللقلوم، في يافة الناصرة باحتفال مهيب ومشاركة واسعة.

وكان من بين الحضورالسيد ماهر خليلية - رئيس المجلس المحلي، الذي بارك هذا العمل وأبدى الاستعداد لدعم مثل هذه المبادرات والمشاريع، بالاضافة الى السيد محمود علي الصالح - مدير قسم المعارف ، الذي ساهم في إخراج العمل لحيز النور، كما شارك في الحفل التتويجي نواب ومدير عام للمجلس المحلي.

تصوير حسني خطيب

وقد اشتمل الحفل على كلمة من مفتش المدارس الدكتور هاني كريدين، الذي أهاب بالطلاب وبالأهل للإقبال على المطالعة لما تحمله من أثر في صقل شخصية القارئ، وإثرائه، ومواكبته لتيار المعرفة الهائل الذي ينبغي على المتعلم الإحاطة به.

وتخلل الحفل فقرات متنوعة من نتاج الطلاب، حصاد عمل جميع مدارس البلدة في المراحل التعليمية الثلاث، الابتدائية والإعدادية والثانوية، منذ بداية السنة، وبداية المشروع، حيث قدم الطلاب عروض ومسرحيات حية، إلى جانب عروض مسجلة ورقمية تماشيا مع الفترة التي عملت فيها المدارس في التعليم عن بعد في ظل جائحة الكورونا.

وقد أبدع الطلاب في الأفكار والخطابة والإلقاء، حيث ضج الحفل بأصوات التقدير والإعجاب بالطلاب.

وكُرمت خلال الحفل ضيفة الشرف الكاتبة الدكتورة روز شعبان، والتي حيت الطلاب والحضور وأبدت إعجابها بابداعات الطلاب، حيث قامت بالتعريف بنفسها وقدمت قراءات ومقتطفات من ابداعاتها الشعرية والقصصية.

وفي نهاية الحفل أجري تكريم مفتش المدرسة على المبادرة، بالاضافة الى جميع الطلاب الفائزين بمسابقة القارئ الصغير، حيث وزع رئيس المجلس السيد ماهر خليلية والمفتش الدكتور هاني كريدين ومدراء المدارس الشهادات التقديرية للطلاب.

ويذكر أن البرنامج باشراف من قبل طواقم اللغة العربية في مدارس يافة الناصرة وبتشجيع المدراء وتوجيه مركز طاقم اللغة العربية السيد شكري دهامشة، ومرشدة المشروع السيدة لبنى عواد.

إقرا ايضا في هذا السياق: