صحةHealth

اشرب الماء والليمون على الريق!
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

نصيحة صحيّة: اشربوا الماء والليمون على الريق! - تعرّفوا على فوائده الرائعة

ينصح خبراء بشرب كأس أو اثنين من ماء الليمون على الريق صباحًا، الأمر الذي يعود على الجسم بالعديد من الفوائد.. تعرّفوا مع العرب.كوم من خلال هذه السطور على أبرز فوائد الماء والليمون على الريق:

صورة توضيحية

1. المساعدة على الهضم

يمكن أن يساعد ماء الليمون على تكسير الطعام وذلك لأنه مشروب حمضي، كما أنه قد يساهم في تعويض مستويات حمض المعدة التي تنخفض مع تقدم العمر، كما أن شرب الماء من الأمور الهامة لتحسين عملية الهضم والوقاية من الإمساك والاضطرابات الهضمية.

بالتالي يمكن أن يكون تناول الماء والليمون على الريق طريقة فعالة لتقليل مشاكل الهضم على مدار اليوم.

2. الحفاظ على ترطيب الجسم

من الضروري تناول كمية كبيرة من الماء يوميًا، والتي تضمن الحفاظ على ترطيب الجسم ووقايته من الجفاف والمشاكل الصحية المختلفة، ويعد شرب ماء الليمون في الصباح طريقة سهلة للحصول على نسبة جيدة من حاجة الجسم إلى الماء وترطيبه.

3. منع التأكسد

بفضل خصائصه المضادة للأكسدة يمكن أن يساعد الليمون على منع تلف الخلايا الناتج عن الإجهاد التأكسدي، وبالتالي مع الانتظام على شرب ماء الليمون في الصباح قد يقي الجسم من الإصابة بالأمراض المختلفة.

4. الحصول على نسبة جيدة من فيتامين ج

يوفر ماء الليمون في الصباح نسبة جيدة من حاجة الجسم إلى فيتامين ج، وهو من الفيتامينات التي تحمي الجسم من تلف الخلايا والوقاية من الأمراض وتعزيز الجهاز المناعي.

5. المساعدة على منع تكون حصوات الكلى

يساعد عصير الليمون على زيادة كمية السيترات في البول، وبالتالي يمكن أن يقلل من خطر تكون حصوات الكلى، كما أن شرب الماء من الأمور الهامة للحفاظ على ترطيب الجسم اللازم لمنع تكون الحصوات.

6. إنقاص الوزن

يُعتقد أن تناول ماء الليمون يساعد على إنقاص الوزن، وذلك بفضل احتواء الليمون على نوع من الألياف يسمى البكتين (Pectin)، والذي يمكن أن يساهم في تقليل الشهية والسعرات الحرارية.

ولكن لا ينطبق هذا على ماء الليمون الذي يعتمد على عصير الليمون المخفف، وبالتالي لا يحتوي على نسبة كبيرة من البكتين.

إقرا ايضا في هذا السياق: