أخبارNews & Politics

151 قتيلًا بحوادث طرق منذ بداية العام
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مروّع: 151 قتيلًا في حوادث طرق منذ بداية 2021 بينهم 47 من راكبي الدراجات النارية

ارتفاع بنسبة 27% بعدد ضحايا حوادث الطرق مقارنة بالعام الماضي 2020

أظهرت معطيات، مساء الخميس، أنّ 151 مواطنًا لقوا حتفهم في حوادث طرق منذ بداية العام الجاري 2021، بينهم 47 ضحية من راكبي الدراجات النارية الثقيلة والخفيفة، وفقًا لمعطيات نشرتها جمعية "أور ياروك - ضوء أخضر" .

وكان قد وقع آخر الحوادث التي شهدتها البلاد، بعد عصر الخميس وأسفر عن مصرع الشابين أحمد ومؤنس أبو فنة من كفرقرع.

وبحسب المعطيات فإنّ في العام الماضي 2020 ومقارنة بنفس الفترة حتى تاريخ اليوم قتل 29 ضحية من راكبي الدراجات النارية اي ان هنالك ارتفاع بنسبة 62%، فيما وصل عدد الضحايا الكلي في العام الماضي بمثل هذا اليوم الى 119 ضحية، وهذا يشير الى أن هناك ارتفاع بنسبة 27% بعدد ضحايا حوادث الطرق.

صورة توضيحية

وقال إيريز كيتا، الرئيس التنفيذي لجمعية الضوء الأخضر معقّبًا: "إن التخفيضات والوعود المستمرة من قبل وزارة المواصلات على الطرق هي سبب الإهمال بالطرقات وحوادث الطرق. يُعد عام 2021 عامًا قياسيًا في وفيات راكبي الدراجات النارية وراكبي السكوتر. لم يتم عمل أي شيء لصالح سلامة سائقي الدراجات النارية وتقليل حوادث الطرق ، ولكن على العكس من ذلك ، فقد تم أخذ الميزانيات من المشاريع التي كان من المفترض أن تعزز قيم السلامة للركاب والنتائج اللازمة. قلوبنا مع العائلات الثكلى التي أتمنى أن أشاركها أحزانها. يجب على دولة إسرائيل بالكف عن اهمال قضية ركاب الدراجات النارية والبدء في التصرف من أجل إنقاذ حياتهم".

إقرا ايضا في هذا السياق: