أخبارNews & Politics

القدس| بن غفير يقود مسيرة مستوطنين
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

القدس| بن غفير يقود مسيرة رافعًا علم إسرائيل في باب العامود - الشرطة تفرّق المحتجين العرب بالقنابل

القسم الأول من الفيديو بلطف من شبكة القسطل الإخبارية : بن غفير في منطقة البلدة القديمة

القسم الثاني من الفيديو: توتر واحتجاج من قبل المقدسيين بسبب مسيرة بن غفير والشرطة تستخدم قنابل الصوت لتفريقهم


في خطوة استفزازية جديدة، قاد عضو الكنيست اليميني المتطرف، ايتمار بن غفير، بعد ظهر الخميس مسيرة مستوطنين رافعًا العلم الإسرائيلي في منطقة باب العامود بمدينة القدس.

وقال بن غفير خلال سيره في منطقة البلدة القديمة:"لن نتنازل عن القدس ولن نتنازل عن البلدة القديمة، إنها لنا، وقد جئت إلى هنا لأخبر جميع أعدائنا بذلك على الرغم من خضوع مفتش الشرطة لتهديداتكم - ما هي الخطوة التالية، هل ستهددنا حمـاس بعدم ركوبنا مثلا القطار والسفر إلى هنا أيضًا؟ هذا جنون"، على حدّ تعبيره.

وبالتزامن مع مسيرة المستوطنين وبن غفير، قامت الشرطة باعتقال عدد من الشبّان المقدسيين الذين تواجدوا في المكان في ظل التصرفات الاستفزازية لزمرة المتطرفين. حيث شهدت المنطقة أجواء مشحونة ومتوترة واحتجاجات من قبل مقدسيين على المسيرة وطالبوا بخروج بن غفير من المكان، فيما قامت الشرطة باستخدام قنابل الصوت لتفريقهم.

وجاء في بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ أنّه:"تعمل قوات الشرطة في هذا الوقت بالقرب من باب العامود في مدينة القدس في أعقاب مظاهرة التي تجري في المكان بمشاركة عشرات المتظاهرين. بعد أن بدأت مناداة قومية في المكان ، بدأت الشرطة بتفريق المتظاهرين. حتى الآن، القي القبض على 3 مشتبهين وإحيلوا الى التحقيق في مركز الشرطة"، بحسب البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
القدس بن غفير