شباب وصبايا

نصائح مهمّة لروتين العناية ببشرتك
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

روتين العناية ببشرتك لا يكتمل بدون هذه المكوّنات الضرورية!

تختلف أنواع البشرة بين النساء كما تختلف طريقة "تفاعل" بشرة كل سيدة مع المستحضرات التجميلية، فالمستحضر الذي يناسب بشرتك قد يتسبب بردة فعل حساسّة لبشرة أخرى، وعليه عليك أن تعرفي حيّدًا يا عزيزتي كيفية اختيار المستحضرات المستعملة عند اتباع الروتين اليومي للبشرة، ليكون فعّالًا ويمنحها النضارة والجمال مع التركيز على استخدام مكوّنات أساسية وضرورية من بينها مكوّن واحد "ملك"، بحسب نصائح خبراء التجميل والبشرة.

صورة توضيحية

مادة الريتينول

مادة الريتينول هي من مشتقات فيتامين أ ، والتي يصفها خبراء الجلد بأنها "كالدواء الشافي" للبشرة، حيث تشمل فوائد هذه المادة تعزيز تجدد خلايا الجلد ، والتي يمكن أن تزيل خلايا الجلد الميتة وتمنع انسداد المسام. كما يمكن أن يكون هذا المكون مفيدًا بشكل خاص للواتي يعانين من حب الشباب ، بالإضافة إلى مشاكل شيخوخة البشرة ، نسيج الجلد ، الخطوط الدقيقة ، والتصبغ.

إن كنتِ خائفة ومترددة في استخدام هذه المادة على بشرتك، ينصحك الخبراء بالقيام بتعديلات مختلفة على روتين العناية بالبشرة ، مثل التوقف لمدة 10 إلى 15 دقيقة بعد التنظيف قبل تطبيق الريتينول ، وتطبيق هذه المادة باستخدام منتجين مرطبين مختلفين ، والتخلي عن المنظفات القاسية ومقشرات البشرة عند استخدام الريتينول.

مادة النياسيناميد

النياسيناميد يعتبر نوع من فيتامين ب 3 ، والاهم أنه يناسب جميع أنواع البشرة ، بما في ذلك البشرة الحساسة، كما انه مفيد للواتي يعانين من أمراض الجلد الالتهابية مثل حب الشباب والأكزيما من خلال تقليل الاحمرار والالتهابات. حيث يقوي الجلد، ويكافح شيخوخة البشرة، اليوم يمكنك العثور على مادة النياسيناميد في العديد من منتجات العناية بالبشرة ، من الأمصال إلى المرطبات إلى كريمات العين ، وحتى في بعض منتجات المكياج ، مثل الرذاذ أو كريمات CC. كما يؤكد الخبراء بأن أفضل تطبيق للنياسيناميد بعد غسل وجهك وتطبيقه على الجلد الجاف.

المرطبات

يوصي أطباء لأمراض الجلدية باستخدام المنتجات المصنوعة من المرطبات. حيث يمكن لجميع أنواع البشرة استخدام المرطبات في روتين العناية بالبشرة. كما يؤكد الخبراء أنه بدون المرطبات ، يمكن أن يبدو الجلد باهتًا وقد تكون التجاعيد أكثر وضوحًا، والمرطبات الجيدة للبشرة تلك التي تحتوي مادة الغلسرين وحمض الهيالورونيك.

أحماض الهيدروكسي 

بحسب الخبراء، يجب ادخال عنصر أحماض الهيدروكسي على روتين العناية بالبشرة (أي أحماض ألفا هيدروكسي وأحماض بيتا هيدروكسي وأحماض بولي هيدروكسي). تعمل أحماض الهيدروكسي على إزالة الطبقة العليا من الخلايا الكيراتينية (خلايا الجلد) ، بالإضافة إلى المساعدة في زيادة تماسك الجلد.

توجد أنواع مختلفة من أحماض الهيدروكسي بشكل شائع في المقشرات الكيميائية و التونر ، وغالبًا ما يتم تسويقها على أنها تساعد في معالجة البهتان والترطيب ، على الرغم من أنها يمكن أن تكون موجودة في منتجات العناية بالبشرة الأخرى ، مثل المنظفات والمرطبات. نظرًا لأن أي نوع من الأحماض يمكن أن يكون قاسيًا أو مزعجًا لبشرتك ، فمن الأفضل دائمًا قراءة تعليمات المنتج لتحديد عدد مرات استخدامه.

فيتامين سي 

يجب أن تعلمي أن فيتامين C مناسب لجميع أنواع البشرة ، والمنتج الذي يحتوي منه بنسبة 10-15٪ فعالة لجميع انواع البشرة.، أما التي تزيد عن 15٪ قد تهيج أصحاب البشرة الحساسة أو الأكزيما.

فيتامين c هو المكون المثالي إذا كنت تبحثين عن توهج لبشرتك، كما أنه أثبت فعاليته عند وضعه في المساء خاصة فيما يتعلق بلون بشرتك وتعزيز إنتاج الكولاجين.

إقرا ايضا في هذا السياق: