شباب وصبايا

خلطات طبيعية لتفتيح البشرة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

خلطات طبيعية لتفتيح البشرة وتقليل التصبّغات.. تابعي معنا هذه الأسرار يا عزيزتي!


حواء الجميلة، يقدّم لكم موقع العرب.كوم اليوم مجموعة من الخلطات الطبيعية لتفتيح الوجه، التي ستعيد لبشرتك لونها الحقيقي وتفتح الوجه وتقلل التصبغات المزعجة.
تذكّري، من المهم أن تحرصي على تطبيق هذه الخلطات بشكل منتظم وأسبوعي حتى تحصلي على نتائج مرضية.. تابعي معنا!

صورة توضيحية

الطحينة مع الزبادي (اللبن):

أخفقي ملعقة من الطحينة مع ملعقتين من الزبادي. إدهني الخليط على وجهكِ واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر ثم الماء البارد لإغلاق المسامات. وهذه الوصفة تزيل الدهون المتراكمة على بشرتكِ وتنعمها.

الموز والعسل:

أُخلطي ملعقة من العسل مع نصف موزة مهروسة وضعي المزيج على وجهكِ لمدة 15دقيقة ولـ 3 مرات أسبوعياً. والجدير بالذكر أن هذه الوصفة تلائم جميع أنواع البشرة.

خلطة الحمص والعسل:

أخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق الحمص مع نصف ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من قشطة الحليب. أما إذا كانت بشرتكِ دهنية، أضيفي للخلطة ملعقة صغيرة من عصير الليمون. ومن ثم وزعي الماسك على وجهكِ لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء البارد .

الخميرة والكركم والليمون والحلبة:

إمزجي ملعقتين من عصير الليمون وملعقة كبيرة من الحلبة وملعقة كبيرة من الكركم المطحون مع ملعقة كبيرة من الخميرة ، وعند الحصول على عجينة متماسكة، إفركي وجهكِ ورقبتكِ بالخليط لمدة 20 دقيقة حتى يجف ومن ثم إغسلي وجهكِ بالماء البارد. طبقي الوصفة كل يوم لمدة أسبوع وستحصلين على بشرة فاتحة ونضرة.

إقرا ايضا في هذا السياق: