الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 18:02

ديكور المنزل

صور وأفكار لغرف نوم مريحة وأنيقة

كل العرب
نُشر: 10/06/21 13:59,  حُتلن: 19:36

ننصحكم بتبني المفهوم الدنماركي hygge والتي تشير الى الدفء والراحة داخل هذه المساحات، إلى جانب توظيف أضواء الشموع والخامات الهادئة

تعتبر غرفة النوم المساحة الشخصيّة الأهم في المنزل والتي يبحث الناس من خلالها عن الراحة والاسترخاء.
موقع العرب.كوم يقدّم لكم اليوم بعض النصائح والأفكار لأحلى غرف النوم وأكثرها اناقة ودفئًا وراحة.. تابعوا معنا! 

ننصحكم بتبني المفهوم الدنماركي hygge والتي تشير الى الدفء والراحة داخل هذه المساحات، إلى جانب توظيف أضواء الشموع والخامات الهادئة والألوان الترابية الناعمة واللمسات الخشبية الغنية في المكان.

 


1. لمسات من الخشب

سواء كانت غرفة النوم ضيّقة أو فسيحة، فإن حضور الخشب على جدرانها يمثّل طريقة مثاليّة لإضفاء إحساس بالدفء، وذلك عن طريق تلبيس الجدران بألواح خشبية (خشب البلوط، مثلًا)، أو بألواح مصنوعة من مواد تحاكي الخشب، علمًا أن الأخيرة أقل تكلفة.

2. الإضاءة

تحتاج غرفة النوم المريحة إلى إضاءة مناسبة، وعلى الأخيرة ألا تكون ساطعة تزعج عينيّ شاغل المكان. وفي هذا الإطار، يقترح إيقاف تشغيل تركيبات الضوء العلوية بعد حلول الظلام، والتركيز على الإضاءة المنخفضة. ولتعزيز المزاج الحميم، يستحسن دمج مصادر مختلفة من الإضاءة، بما في ذلك مصابيح السرير الناعمة ومصابيح السقف المثبتة بصورة تحقّق لمسة درامية. 

3. حسن انتقاء السرير

للشعور بالراحة، يفضل اختيار سرير ذي أعمدة، أو تصميم آخر أكثر بساطة، ولو أن الأعمدة التي تحيط بالسرير تعمل على إبرازه في غرفة النوم، على أن تكون الأخيرة فسيحة.


4. الألوان الهادئة والمواد الطبيعية

عندما يتعلّق الأمر في الخامات والألوان، يفضّل اختيار الألوان الهادئة، وأنماط التزيين الصغيرة والحميمة، التي توفر ديكورًا غنيًّا، بالإضافة إلى الوسائد المبطنة وأغطية الفراء الصناعي...


5. إضافة البُسط/السجاد 

عندما تلمس قدما شاغل الغرفة الأرضية للمرة الأولى، بعد النهوض من السرير، يستحسن أن تكون دافئة، تفترشها سجادة ناعمة الملمس. ومن جهة ثانية، يمكن توزيع السجاد صغير الحجم على جانبي السرير أو وضع طبقات متعددة من أغطية الأرضيات لإضفاء النعومة. 

مقالات متعلقة