أخبارNews & Politics

موجة حرائق ضخمة في جبال القدس والضفة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

موجة حرائق ضخمة في جبال القدس والضفة: جهات إسرائيلية تلمح الى شبهات بإضرام نيران متعمّد

الفيديو والصور تصوير: الإطفاء والإنقاذ

موجة حرائق في جبال القدس: نحو 70 طاقم إطفاء يعمل في نقاط وأماكن مختلفة 


اجتاحت موجة حرائق ضخمة جبال القدس وعدة مناطق في الضفة الغربية (او بالمسمى الإسرائيلي يهودا والسامرة)، حيث تعمل عشرات طواقم وطائرات الإطفاء على اخمادها، في الوقت الذي تحدّثت جهات إسرائيلية عن شبهات بإضرام نيران متعمّد في عدّة نقاط وأماكن.

هذا، وتعمل عشرات طواقم الاطفاء منذ ساعات الظهر على اخماد الحرائق الهائلة التي شبّت في جبال القدس دون نجاحهم بالسيطرة على النيران، لكن بحسب ما ورد من سلطة الإطفاء لا يوجد خطر على البلدات المحيطة في هذه المرحلة.

وقد تتسببت الحرائق بتشويشات كبيرة في حركة السير بمنطقة القدس وأبو غوش وشارع رقم 1 ما تسبب بازدامات مرورية خانقة.

*تحديث صحيح حتى الساعة 16:30*

وجاء في بيان صادر عن مكتب كايد ظاهر، الناطق بلسان سلطة الإطفاء والإنقاذ للاعلام العربي أنّه:"لا زالت طواقم إطفاء معززة تعمل على اخماد عدّة حرائق اندلعت منذ ساعات الظهيرة في جبال القدس، وفي هذه المرحلة زال الخطر عن عدد من البلدات القريبة ومن ضمنها معاليه هحميشاه، لكن *لم تتم السيطرة على النيران بعد* .

طواقم إطفاء معززة من لواء القدس وألوية يهودا واالسامرة، المركز، دان والجنوب تعمل على اخماد الحرائق، والتي تتركز في ثلاث نقاط كبرى: معاليه هحميشاه، منطقة مزرعة "تور سيني"، ومنطقة "سطاف".

يشار الى أنّ الرياح القوية في المنطقة تساهم بانتشار النيران بسرعة وتصعّب عمليات الإطفاء، التي يقوم بها أكثر من 70 طاقمًا و10 طائرات إطفاء من وحدة "إلعاد" إلى جانب مروحيات مراقبة. وقد تمّ استدعاء كافة رجال الاطفاء التابعين للواء القدس الى موقع الحدث.

حتى اللحظة تمّت السيطرة على حريق كان يشكّل خطرا على أقنان في "معاليه هحميشاه"، لكن لا يوجد سيطرة بعد على الحرائق الأخرى."، بحسب البيان. 

إقرا ايضا في هذا السياق: