أخبارNews & Politics

احذروا أن يتناول الأطفال والرضع العنب والكرز
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

بعد حادثة الاختناق التي أودت بحياة طفلة من عيلوط| بطيرم تحذر: راقبوا أطفالكم عند تناول العنب والكرز

وصل بيان صادر عن بطيرم جاء فيه ما يلي: "في اعقاب الحادث المأساوي الذي اودى بحياة طفلة (عامان) من قرية عيلوط امس جراء اختناقها بحبة كرز كما ذكرت وسائل الاعلام، تشدد مؤسسة "بطيرم" لأمان الاولاد على اهمية الحذر ومراقبة الأطفال عند تناول حبات الكرز وحبات العنب لمن هم دون سن الخمس سنوات لما تحمله من مخاطر من الممكن ان تؤدي الى حالات الاختناق لدى الاطفال تحت الجيل المذكور".

من اليمين لليسار: أورلي سلفنجر والطفلة المرحومة ميس محمود عبود

وأضاف البيان: "وبحسب معطيات مؤسسة "بطيرم"، فانه خلال السنوات الخمس الاخيرة (2016-2021) توفي اختناقا من طعام حوالي 23 طفلا. كما شهدت الاعوام الاخيرة ايضا على حالات اختناق ادت الى الوفاة بحبات العنب والبعض الاخر بسبب تناول المكسرات ما شابه".

واختتم البيان: "اورلي سلفينجر المديرة العامة لبطيرم: "جهاز التنفس وجهاز الهضم لدى الرضع والاطفال غير متطور بما يكفي ومجرى التنفس لديهم ضيق. ولذا فإن احتمال وصول الجسم الي مجرى التنفس قبل هضمه عالي جدا. الطعام الدائري الشكل كالعنب والكرز والبندورة الشيري او السجق يمكن ان تغلق مجرى التنفس وتسبب الموت ولذا من المهم تقطيعهم طوليا عند تقديمهم للأطفال دون جيل خمس سنوات وازالة البذر في حالة وجوده" إلى هنا نصّ البيان.

هذا وكانت قد فجعت بلدة عيلوط مساء أمس الاثنين بوفاة الطفلة ميس محمود عبود (عامان) بعد اختناقها خلال تناول حبة كرز. وكان قد تم نقل الطفلة الى المستشفى، الا ان جميع المحاولات لانقاذ حياتها باءت بالفشل.

كلمات دلالية