أخبارNews & Politics

نشطاء يهود يدعون لاقتحام الأقصى
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

رغم قرار الشرطة بالغاء مسيرة الاعلام| بن غفير ونشطاء في الليكود يدعون لاقتحامات واسعة للأقصى


أفادت مصادر اسرائيلية اليوم الثلاثاء، أن أعضاء كنيست من الليكود وحزب الصهيونية الدينية وجمعيات استيطانية دعت إلى اقتحام واسع للمسجد الأقصى ردا على إلغاء الشرطة  مسيرة الأعلام التي كانت مقررة يوم الخميس.

وجاء في بيان صادر عن منظمات جبل الهيكل ، يدعو الى اقتحام الأقصى على أوسع نطاق. وقالت الجمعية:" لا تبقوا في البيوت، هم ألغوا المسيرة في الخارج، دعونا ننفذ جولة داخل ساحات الاقصى".

أرشيف

كما أعلنت رابطة مشجعي فريق بيتار القدس المتطرفة (لا فاميليا) أن أنصارها يعتزمون المشاركة في المسيرة في جميع الأحوال، في حين دعت منظمات صهيونية من بينها منظمة "لاهافا" المستوطنين إلى المشاركة الساعة الواحدة والنصف ظهر يوم الخميس القادم.

كما ذكرت وسائل اعلام اسرائيلية أن أعضاء كنيست آخرين غالبيتهم من الليكود يعتزمون الانضمام للمسيرة، رغم رفض الشرطة رسميا السماح بتنظيمها.

من جهة أخرى ينعقد مجلس الوزراء السياسي والأمني ​​الاسرائيلي بعد ظهر اليوم الثلاثاء، لمناقشة مسيرة الاعلام التي تم الغاؤها امس من قبل الشرطة .

وياتي الاجتماع بعد ضغط من نتنياهو على مفوض الشرطة لتقديم البدائل الممكنة واتخاذ القرار النهائي.

واقترح رئيس جهاز الشاباك نداف أرغمان إقامة المسيرة في ساحة حائط البراق"المبكى".

تمت إضافة المدعي العام مندلبليت إلى الجلسة بعد طلب غانتس. وذكر الاثنان أن نتنياهو غير مخول بإصدار تعليمات للشرطة بما يجب القيام به ، وأنه إذا أصبحت القضية مسألة تتعلق بالنظام العام للسياسة الخارجية والأمنية - فهذا قرار لمجلس الوزراء. في النهاية تم الاتفاق على أن يقوم مفوض الشرطة بصياغة بدائل .

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
الأقصى