أخبارNews & Politics

الهستدروت: شركة تاوير تمس بالتنظيم العمالي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الهستدروت تتوجه الى محكمة العمل: شركة تاوير تمس بالتنظيم العمالي


وصل إلى موقع كل العرب بيان صادر عن الهستدروت جاء فيه ما يلي: " قدمت الهستدروت طلبا الى محكمة العمل القطرية في الناصرة ضد شركة تاوير سميكوندكتر القائمة في مجدال هعيميك للمس بالتنظيم العمالي".

وأضاف البيان: "وقد ابتدأت الاسبوع الماضي عملية اقامة التنظيم العمالي لعمال المصنع والانضمام للهستدروت بهدف اقامة لجنة عمال والدخول في مفاوضات للتوصل الى اتفاقية عمل جماعية. وقد تمت اقامة التنظيم العمالي على ضوء رغبة عمال تاور ترسيخ شروط عملهم وتحسينها. وتختص شركة تاوير سميكوندكتر التي تُشغل 200 عاملا في انتاج وتطوير مصلات نصفية ودوائر مدمجة لصناعة الالكترونيات".

وتابع البيان: "وقد وصلت الى الهستدروت الايام الاخيرة دلائل وتسجيلات تُثير الاشتباه الى المس في التنظيم العمالي. وتدعي الهستدروت ان العمل في خط الانتاج قد توقف كي يتمكن المدراء من نشر التعليمات للعمال مواد ضد اقامة التنظيم العمالي نشر ماد ممنوعة التي تمس بشكل خطير بحق العمال في اقامة التنظيم العمالي. اضافة الى ذلك ادعت الهستدروت ايضا ان مدراء كبار قاموا بعقد اجتماع للعمال على مقربة من المدخل الداخلي للمصنع من أجل جمع تواقيع العمال على نماذج الغاء طلبات الانضمام للهستدروت".

وأضاف البيان: " وفي اعقاب هذا التطور الخطير والسريع في سلوك الشركة ضد التنظيم العمالي، قدمت المحامية عنات جوتمان من الوحدة القضائية التابعة لقسم التنظيم المهني في الهستدروت والمحامي مور أرزي جلبواع، المستشارة القضائية في منطقة المروج الشمالية في الهستدروت، قدمت طلبا الى المحكمة منعا للمس بالتنظيم العمالي. وقد تم التوجه ايضا الى ادارة الشركة بالتوقف عن المس بحق اقامة التنظيم العمالي لعمال المصنع، وبضمن ذلك الامتناع عن التفوه ضد اقامة التنظيم العمالي، اعطاء المعلومات بهذا الموضوع وتهديدهم. وجاء من لجنة العمل في المصنع:" نحن نُحب مكان العمل ونعمل لمصلحته يوما تلو الآخر بإخلاص ومسؤولية كبيرة. آن الأوان ان نهتم بأنفسنا ايضا كعمال. نحن نُناشد كافة العاملين الاستمرار ودعم التنظيم العمالي". ويرافق عملية اقامة التنظيم العمالي طاقم منطقة المروج الشمالية في الهستدروت برئاسة النقابي ليون بيرتس وموظفي قسم التنظيم المهني".

واختتم البيان: "وعقب رئيس منطقة المروج الشمالية في الهستدروت ليون بيرتس:" منذ أكثر من 25 عام وانا عضو ورئيس لجنة عمالي، ومنذ أكثر من 20 عاما وانا رئيس منطقة المروج الشمالية في الهستدروت. لم اشهد طيلة هذه الفترة سلوك وتصرفات وعربدة بهكذا اسلوب بحق جمهور العالم الذين كل ما يريدونه الانضمام للهستدروت. انا اعد لجنة العمل وكافة العمال الذين انضموا للهستدروت ان منطقة المروج الشمالية والهستدروت عامة برئاسة أرنون بار دافيد ستمنحهم كل الحماية المطلوبة حتى نجاح اقامة التنظيم العمالي" إلى هنا نصّ البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
الهستدروت