الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 05:02

كفرياسيف: افتتاح معرض من درويش الثالث حتى أبو عوض للفنان القدير أسد عزّي

محاسن ناصر- مراسل
نُشر: 07/06/21 10:13,  حُتلن: 14:38

افتتحت جمعية ابداع يوم الجمعة 5/6/2021 معرضاً مميزاً للفنان اسد عزّي برعاية رئيس المجلس المحامي شادي شويري تحت عنوان "من درويش الثالث حتى أبو عوض" شارك فيه نخبة من فناني جمعية ابداع وخارجها وشخصيات اجتماعية رفيعة المستوى من شعراء كتاب ومثقفين متذوقي الفن التشكيلي على جميع أنواعه من الوسطين العربي واليهودي.



وقد غصّت صالة العرض بالحاضرين من كل حدب وصوب الذين أتوا وتحملوا مشاق السفر لكي يشاركوا الفنان فرحة افتتاح معرضه المميز الذي تتناغم فيها الألوان مع الكلمات حيث تقود خيال الفنان الواسع الى صقل لوحات فنية رائعة زاخرة بالمعاني والأفكار التي تزود المتلقي بكل مقومات ولغات الفن التشكيلي.

افتتح المعرض عضو الإدارة الأستاذ عبد الخالق اسدي بكلمة ترحيبة معرّفاً الحاضرين عن الفنان أسد عزّي وفنه العريق وهنأه بمعرضه، كما تحدث كل من رئيس مجلس كفرياسيف المحامي شادي شويري والشاعر راضي مشيلح من دالية الكرمل حيث أتحفنا بوصلة شعرية رائعة أعجبت الحضور، والشيخ كنج عزّي من بيت جن . وفي الختام تحدث الفنان أسد عزي حيث شكر كل من شاركه بهذا الإفتتاح الكبير، وشكر جمعية ابداع وجميع القائمين عليها على حسن الاستقبال وتبنيها لمعرضه، ثم قام بشرح موجز عن أعمال المعرض قائلاً: "تكشف الأعمال المعروضة عن تجاذبات وتشابكات ما بعد المعاصرة للغة البصرية الفنية. إنها رحلة حسية وفكرية بين الخاص والعام بين العادي والنادر بين المصدر والمنسوخ ،والاهم من ذلك كونها دعابات تشكيليه تمزج بين شتى لغاتها التصورية الواقعية والتعبيرية والإدراكية".

ما هو دور الفنان بصياغة حياة المجتمع ؟ وكيف البلوغ الى تلك الغاية؟
بهذا المعرض ليست قدرة الفنان على صياغة لغته التشكيلية مطروحه للعيان وإنما اطلاعه على تاريخ الفن، فهم وإدراك مضامين طروحاته، مدارسه وتوجهاته ، ومنها الى قدرته على الإبداع والمراوغة لخلق واقع بصري متجدد ومقنع.
كثير من الأعمال المعروضة تتعامل مع موضوع البورتريه، أي رسم الوجوه اضافة الى كونها نمطا من أنماط هذه المدارس، إلا أنها تتميز اختياراتها للشخوص، إذ أنها جميعا تقريبا أناس لا يعرفها الا أبناء بيئتها ناس عاديين من أبناء هذا الشعب من فلاح الى عامل بناء الى مدرس الى متقاعد، شخصيات عاشت حياتها تبحث عن لقمة ألعيش، أخذت قسطا قليلا من الفرص لاكتشاف العوالم الكبيرة إلى أن يأتي الفنان في نتشل الهوية المنسية من خطر الاندثار. وقد شمل المعرض كتالوج خاص بأعمال الفنان أسد عزّي، وتجدر الإشارة بأن منظم المعرض هو الفنان أحمد كنعان . 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
237319.32
BTC
0.53
CNY