أخبارNews & Politics

اسرائيل ترد على فيديو القسام
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

جهات اسرائيلية ترد على فيديو القسام الذي كشف تسجيلا صوتيا لجندي إسرائيلي أسير: تلاعب رخيص


ردّت جهات اسرائيلية على التسجيل الصوتي الذي كشفت عنه كتائب القسام والتي قالت فيه إن التسجيل لأحد الجنود الإسرائيليين المحتجزين لديها في قطاع غزة .

قال الجندي الإسرائيلي إنني "أتمنى أن دولة إسرائيل لا تزال تعمل على استعادتنا، وثانيا، أتساءل: هل زعماء الدولة يفرقون بين الجنود الأسرى؟". وتابع: "هل يتطرقون لهم ويعملون على إطلاق سراحهم؟، إنني أموت كل يوم من جديد، وأشعر بالأمل في أن أكون عما قريب في حضن عائلتي". جاء ذلك خلال فيلم استقصائي بثته قناة الجزيرة، والتقت خلاله بنائب قائد أركان القسام مروان عيسى (نائب محمد الضيف)، وذلك في أول ظهور إعلامي له.

وأضافت الجهات، "إن تسجيل " حماس " يعتبر تلاعبًا رخيصًا، وإسرائيل مدركة جيدا لوضع الجنديين غولدين وشاؤول". وتابع: "إسرائيل ستعمل بإصرار ومسؤولية لاستعادة أبنائها العسكريين والمدنيين".

هذا ونشرت القناة 12 العبرية تعليقا لوالدة أفيرا منغيستو الأسير في غزة، أوضحت فيه: "سمعت التسجيل مثل أي شخص آخر، ويمكنني أن أقول بشكل لا لبس فيه إن هذا ليس ابني، إنه ليس صوته، أنا أنتظر ابني وآمل أن ألتقي به في أقرب وقت". ومن جانبها قالت والا العبري: "الجيش الإٍسرائيلي يفحص التسجيل الذي وزعته حماس على قناة الجزيرة بدعوى أنه لجندي إسرائيلي أسير في غزة".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
اسرائيل القسام