أخبارNews & Politics

نفتالي بينيت: نتنياهو غازل منصور عباس
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

نفتالي بينيت يرد على نتنياهو: اتفاقنا مع الموحدة استند على ما وعدهم به الليكود ولم نقم ببيع النقب


القى رئيس حزب يمينا نفتالي بينيت كلمة خاصة مساء الاحد قبيل التصويت للحكومة الجديدة برئاسته. وقال:" في الأسابيع الأخيرة، تم استخدام لغة عنيفة ضد أعضاء الكنيست. إنها عملية مدارة ومحكمة تهدف إلى تفكيك الاعضاء حتى ينشقوا ويصوتوا ضد الحكومة الجديدة. وفي هذه العملية ، للأسف ، كل الوسائل مسموحة". هناك من يعارض حكومة الوحدة ويعمل على منع تشكيلها ولا بأس بذلك. يمكن للمرء أن يتكلم ضده ويكتب ويتحدث. أدعو السيد نتنياهو إلى الاسترخاء. حرر البلاد للمضي قدمًا. مسموح لك بالتصويت لحكومة حتى لو لم تكن على رأسها ".

وهاجم نفتالي بينيت رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ، الذي زعم أنه لم يوافق على تشكيل حكومة مع القائمة الموحدة بقيادة منصور عباس. "نتفهم جميعًا أنه لا يقول الحقيقة. لقد شاهدنا جميعًا أبو يائير يغازل عباس. كنت جزءًا من المفاوضات لتشكيل حكومة بقيادة نتنياهو مع رئيس الوزراء ، وأنا أعرف بالضبط ما وعدهم به نتنياهو. اتفاقنا بالكامل مع الموحدة استند على ما وعدهم به الليكود". كما رفض بينيت الادعاء بأن الحكومة التي من المتوقع أن يقودها هي حكومة يسارية: "الحكومة التي أترأسها ، هي بقيادة رجل يميني بأغلبية يمين، ليست في الحقيقة" حكومة يسارية ".

واضاف:" انا احترم منصور عباس ولا اخفي أي شيء. ومن يقول بأننا نبيع النقب ، فهذا كذب كبير. نتنياهو هو من قام ببيع النقب خلال 12 عاما من حكمه، للبناء غير المرخص، للعنف، للخاوة، لاقتحام معسكرات الجيش". 

ودعا بينيت ورئيس الوزراء القادم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى عدم ترك "الأرض المحروقة" ، على حد تعبيره. وأضاف بينيت في كلمته أن "كل الناس يريدون أن يتذكروا الخير الذي جلبته أثناء خدمتك". كما دعا بينيت رئيس الكنيست ياريف ليفين إلى تحديد موعد لأداء الحكومة لليمين يوم الأربعاء القادم ، وعدم تأجيله حتى الأسبوع المقبل. "هذا مناسب والسلطة بين يديك. نعلم أن نتنياهو يضغط عليك لتأجيل وتأجيل التصويت لإعطاء الوقت لمطاردة المنشقين ، لكن هذا ليس في مصلحة الدولة".

كلمات دلالية