أخبارNews & Politics

تجار واهال وشخصيات: يتوجب على المجتمع العربي دعم عكا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

تجار وأهالٍ وشخصيات: يتوجب على المجتمع العربي دعم عكا ويافا في ظل المقاطعة


" يتوجب على المجتمع العربي دعم عكا ويافا التي تشهدها وعلى الجميع الوقوف وقفة رجولية من اهالي عكا ويافا في ظل ال مقاطع ة بعد الاحداث الاخيرة " هذا ما قاله ابن مدينة يافا ونجم كرة القدم السابق رفعت ترك في حديث خاص لموقع العرب.وما زالت مدينة عكا تشهد حركة تجارية ضعيفة في اعقاب الاحداث الاخيرة اذ نلاحظ حركة ضعيفة في السوق الشعبي والمحلات التجارية وعن ذلك تجولنا في مدينة عكا للإطلاع على الوضع السائد في هذه الأيام .

علي زريف أحد أبرز الصيادين في مدينة عكا تحدث عن الوضع الحالي في عكا قائلاَ:" اولاً الحمد الله رب العالمين واليوم نشاهد في عكا فقط اهلنا من المجتمع العربي بعد المقاطعة من الوسط اليهودي. وأبناء مجتمعنا العربي هم أهلنا وسندنا مهم يحبون عكا ويهمنا حضورهم ودعمنا ونأمل أن يواصلوا زيارة عكا ".

ابو ابراهيم الحلواني صاحب احدى السفن التي تقل الزائرين الى عكا الى عرض البحر أضاف:" نحن نرحب بكل اهل فلسطين القادمين الى عكا . فعكا بلد الأمان والمحبة , وكل من يحضر يفرحنا بمجيئه الى عكا والله عوضنا بكم وان شاء الله ستعود ال حياة والوضع الى ما كان عليه".

الفنان معين شعيب قال:" الحمد الله في الايام الاخيرة الحركة أصبحت أفضل وكل الاحترام للمجتمع العربي الذي يحضر ويساند أهالي عكا . وأضاف:" انه تم ويتم تنظيم فعاليات ترفيهية وغنائية في العديد من المحلات في عكا لجذب الزائرين والاستمتاع بجمالها وما تقدمه للجميع".

الفنان والممثل بلال جرجورة قال:" صحيح ان الوضع بعد الاحداث الاخيرة تغير والحركة متوسطة ليس أكثر لكن في نهاية الأمر لا غنى عن عكا ولا غنى عن التعايش المشترك والمسالة مسالة وقت حتى تعود الحياة الطبيعية الى عكا . فنحن لا نستطيع الاستغناء عن اليهود وهم لا يستطيعون الاستغناء عنا وفي نهاية المطاف تعود العلاقة إلى ما كانت عليه مستبقاً" .

ملك الأسماك في عكا احمد زكور الملقب بغوار أضاف": الوضع صعب جداً انا بالسوق القديم منذ عام 1974 ومر علينا حروبات وانتفاضات وكورونا لكن أصعب من الفترة الاخيرة في اعقاب الاحداث الاخيرة لم يمر علينا !! لكن اقولها بوضوح أننا لا نستطيع بدون اليهود واليهود لا يستطيعون العيش بلانا !! نحن نحب كل ضيوفنا وانشاد الجميع العودة الى عكا" .

المرشد السياحي خليل حمود من مجد الكروم قال": قمت بدعوة الجميع لزيارة عكا بهدف دعم أهالي عكا في ظل المقاطعة من الوسط اليهودي وهذا واجبنا الانساني والاجتماعي والوطني ايضاً فلا بديل لعكا من الناحية السياحية والتنزه بها من ناحية تاريخية ومن ناحية موقع فعكا تاريخ والحضور ليها هو دعم معنوي واقتصادي مطلوب" .

كلمات دلالية