السلطات المحلية

مجد الكروم: تحذيرات من تعاطي السجائر الالكترونية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مجد الكروم| انتشار ظاهرة تدخين السجائر الالكترونية في أوساط الشبيية - المجلس المحلي يهدد باتخاذ اجراءات


حذر مجلس مجد الكروم المحلي وقسم مدينة بلا عنف من ظاهرة تفشَ السجائر الإلكترونية بين أبناء الشبيبة وتحديدا في لوساط الأولاد (جيل ابتدائي).

ووعد المجلس المحلي باتخاذ إجراءات قانونية صارمة بحق بعض الباعة ضعيفي النفوس لأجل تحقيق مكاسب زهيدة ورخيصة مقارنة بصحة ومستقبل ابناء الشبيبة في البلدة.

وجاء في بيان للمجلس المحلي في مجد الكروم وقسم مدينة بلا عنف: "أهلنا الأعزاء.. نلحظ في الآونة الأخيرة تفشٍ لآفات تجتاح شوارع قريتنا وخاصة بين ابناء الشبيبة وحتى الأولاد ( جيل ابتدائي ) لما يسمى بالسجائر الإلكترونية ناهيك عن بيع السجائر الفرط من بعض الباعة ضعيفي النفوس لأجل تحقيق مكاسب زهيدة ورخيصة مقارنة بصحة ومستقبل ابنائنا وبناتنا. ونود إحاطتكم علما أن السجائر الإلكترونية لا تقل خطورة عن السجائر العادية بل انها اشد خطرا وقد اثبتت الأبحاث ذلك اذ تؤكد انها تسبب تصلب وانسداد شرايين اسرع بعشرات المرات من السجائر العادية. كما أن القانون ينص على أن بيع السجائر أو مواد مشابهة أو منتوجات التبغ كالمعسل ايضاً لقاصرين (أي اعمارهم اقل من 18 سنة) يعرض البائع الى غرامات باهضة وممكن ان تصل الى حبس فعلي وإغلاق الدكان".

وأكمل البيان: "لذا نحذر هؤلاء الباعة من مغبة فعل ذلك لقاء ربح زهيد وسيكون هنالك اجراءات قانونية صارمة لمن تسول له نفسه الضرر بصحة ومستقبل اولادنا وستشهد الأيام القريبة على ذلك، كما وندعو اهلنا الافاضل بأخذ الحيطة والحذر ومسائلة اولادهم بهذا الخصوص وأخذ دورهم والتبليغ عن أي مخالفة للجهات المختصة".

وتمم البيان: "نعمل معا من أجل مستقبل أفضل لأولادنا". الى هنا نص بيان مجلس مجد الكروم الموقع باسم رئيس المجلس سليم صليبي ومدير قسم مدينة بلا عنف احمد خلايلة.

سليم صليبي- رئيس مجلس محلي مجد الكروم

أحمد خلايلة - رئيس قسم مدينة بلا عنف

إقرا ايضا في هذا السياق: