أخبارNews & Politics

طائرات إسرائيلية تشارك في مناورات دولية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

استعدادًا لمواجهة ايران | طائرات إسرائيلية تشارك في مناورات دولية


سيجري سلاح الجو الإسرائيلي تدريبات على طائرة "قوية" من طراز F35 في دولة أجنبية هي إيطاليا.

وقالت مصادر اعلامية عبرية أن هذا جزء من تمرين "التاج الخامس". سيتدرب طيارو سلاح الجو الإسرائيلي جنبًا إلى جنب مع طيارين من إيطاليا وبريطانيا والولايات المتحدة على البنية التحتية للناتو ، بهدف واحد يجري إعداده ضد إيران .

وتشارك 6 طائرات إسرائيلية من طراز F-35 في تدريبات عسكرية اليوم (الأحد) . وحسب الاعلام العبري تتمثل أهداف التمرين المتوقع استكماله نهاية الأسبوع المقبل، في تعزيز التعاون بين جنود القوات الجوية بين الدول، والتعريف بأسراب طائرات F-35 حول العالم والتدريب في ساحات غير مألوفة وتحسين قدرات الانتشار.

وأوضح أنه على مر السنين حرص سلاح الجو الإسرائيلي على أداء العديد من التدريبات مع دول من جميع أنحاء العالم، من أجل الاستعداد لمجموعة متنوعة من السيناريوهات المختلفة.

وجاء في بيان صادر عن الجيش:"يشارك سلاح الجو الإسرائيلي في مناورة دولية تقام على الأراضي الإيطالية بمشاركة سلاح جو كل من إيطاليا، الولايات المتحدة وبريطانيا، حيث تدخل طائرات آدير المتطورة F35 التدريبات التي تمتد من اليوم 06.06 ولغاية 17.06.

تأتي هذه المناورة التي تحمل اسم "التاج الخامس" من أجل تعزيز قدرات سلاح الجو في مواجهة كافة التهديدات وتعميق التعاون المشترك بين الأذرع الجوية للدول المشاركة والتعرف على قدرات F35 الأكثر تقدمًا في العالم ومدى تفاعلها في بيئة جديدة.

ستحاكي المناورة سيناريوهات عديدة من بينها التدريب النوعي في بيئة غير معروفة بهدف اكتساب كافة القدرات دفاعًا عن سماء الدولة من بينها سيناريوهات معارك جوية وجوية ارضية وكيفية مواجهة التحديات في إطار تهديد صواريخ أرض - جو متقدمة والأليات المعتمدة لتقديم المساندة والدعم للقوات الارضية والمواجهة على أرض العدو.

خلال التمرين ستنفذ القوات الإسرائيلية طلعتين يوميًا، الأولى ستتم بالتعاون مع طائرات F16 الأمريكية والثانية ستكون جزءً من المناورة المشتركة مع أسلحة الجو الإيطالية والبريطانية بطائرات F35.

يعمد جيش الدفاع على إجراء تمارين مع دول صديقة من اجل تعزيز التعاون المهني وتبادل الخبرات، كما تعد مناورة التاج الخامس بمثابة حجر أساس في تعميق التعاون الاستراتيجي الدولي بين إسرائيل والدول المشاركة وتمتين المصالح المشتركة وخلق جبهة موحدة في وجه التحديات المشتركة .

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
طائرات اسرائيلية