أخبارNews & Politics

اضراب مفتوح في مدرسة السلام بمدينة الطيبة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

أعمال تخريب وسرقة وحرق ممتلكات | اضراب مفتوح في مدرسة السلام بمدينة الطيبة


اعلن الأهالي في مدرسة السلام بالطيبة عن اضراب مفتوح، ذلك في اعقاب تعرض المدرسة منذ فترة طويلة لإقتحامات وسرقات وتخريب وحرق ممتلكات ومراحيض غير صالحة للإستعمال، وعدم توفير حارس وعامل نظافة اضافيين، والعديد من الأمور التي تعاني منها المدرسة والطلبة.

هذا وقد وقف العشرات من الطلبة امام المدرسة ورفعوا شعارات التي تطالب العمل على تصليح الأضرار.

خلال تظاهرة الطلاب

الطلاب سعاد مصاروة، نور عبد القاد وابراهيم عبد القادر قالوا:" مؤلم جدا بان نحضر الى المدرسة بهذا الوضع، فقد سئمنا من هذه الصورة، واليوم اصبحنا في البيوت بسبب هذا الإهمال، ومن هنا نطالب العمل على توفير كل ما يلزم وبالسرعة الممكنة".

هدى طيبي من لجنة الأهالي قالت:"بعد ان طالبنا بان يتم معالجة الخرابات والإقتحامات في المدرسة ولم نجد اي تجاوب، فقد قررنا اعلان الإضراب، فوضع المدرسة لا يسمح بان يتعلم الطلبة في المدرسة بسبب وضعها المزري، فالمدرسة اقتحمت وسرقت وحصل فيها اعمال تخريب وحرق، ولم نعد نسكت عما يجري".

واضافت:" الإضراب مستمر ولن تكون عودة دون تنفيذ الطلبات، فمن حق الطلبة والطاقم التعليمي بان يكون لديهم اجواء تعليمية مريحة".

أعمال تخريب

وجاء في بيان الأهالي :"اضراب في مدرسة السلام.نحن لجنة اولياء امور الطلبة في مدرسة السلام الإعداديه نعلم اهلنا وطلابنا الأعزاء ان الإضراب لم ولن يلغى ونطلب من اهلنا اللتزام بالإضراب وذالك لمصلحة اولادنا. تفاجئنا من بيان بلدية الطيبة واقل ما نقول عنه معيب وصفعه لكل انسان شريف في هذا البلد الحبيب. لقد انتظرنا وتوقعنا الكثير من بلدية الطيبة ولكن يا اسفاه، لقد استهانت البلدية بطلباتنا العادلة وضربت بعرض الحائط.مصلحة الطلبة وامنهم وامانهم ولم تكتفي بذلك بل تحاول بث المعلومات المغلوطه عبر وسائل الاعلام .المدرسه تعاني من مشاكل جمه وخطيره ولم تقوم البلدية بحل اي منها .لاولادنا الحق الكامل بتوفير اجواء تعليمية امنة ومريحة وان لم ندافع عنهم ونحميهم فعلى الدنيا السلام.لن نكتفي بالاضراب وسنقوم بالتصعيد اذا استمرت البلدية بتجاهلها اولادنا ومدرستنا .

والله ولي التوفيق".

هذا وقد وصل الى المدرسة مسؤول ملف التربية والتعليم مالك عازم وتحدث مع الأهالي والطلبة ووعد بان تسعى البلدية في تنفيذ المطالب، مشيرا الى ان مدرسة السلام هي من افضل المدارس وهي ناجحة وتستقطب الطلبة وتخرجهم بنجاح، ومن حق المدرسة ان تحظى بأجواء تعليمية مريحة.

استياء لدى الأهالي والطلاب

وكانت بلدية الطيبة قد اصدرت بيانا عن انتظام الدراسة اليوم الا ان الطلبة قرروا عدم الحضور، وكتب في البيان:"نتفهم غضب الاهالي وخاصة ان هناك ايادي ابت الا ان تستمر بالإضرار بممتلكات المدرسة بسبب خلاف شخصي ، الامر مرفوض ويجب على الجميع التكاتف من اجل الوصول للجناة .

قسم المعارف ببلدية الطيبة تقدم بشكاوى للشرطة بهذا الموضوع ونطالب الشرطة الوصول للجناة الذين لا تسلم ممتلكات المدرسة التي تخدم ابنائنا من اياديهم . بلدية الطيبة عملت على حل بعض المشاكل الملحة بالمدرسة واولها نقل حارس من الحراس التابعين لبلدية الطيبة وبشكل دائم وعلى حساب خزينة البلدية رغم ان الحراسة الليلة غير ممولة من قبل وزارة المعارف وذلك لتفهمنا خطورة الامر واهميته .

هذا القرار تم ابلاغ المدير به منذ ايام. نائب رئيس البلدية المكلف بملف التربية والتعليم المربي مالك عازم حاول ويحاول منذ يوم الخميس عقد جلسة مع لجنة الاولياء المدرسية الرسمية ، ولكن اللجنة ترفض هذا التوجه لاسباب مبهمة وغير مبررة .

ستكون ابواب المدرسة مفتوحة وطواقم المدرسة ستستقبل الطلاب الذين سوف يصلون الى مقاعد الدراسة . يكفي الطلاب ما خسروا من ساعات وشهور من التعليم الوجاهي بسبب جائحة الكورونا .

بلدية الطيبة ممثلة بنائب الرئيس مالك عازم تنتظر لجنة الاولياء المدرسية لعقد جلسة .

بلدية الطيبة سوف تقوم بعدة خطوات عملية من اجل مصلحة الطلاب الذين هم بسلم الاولويات".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
الطيبة مدرسة السلام