جامعات / مدارسStudents

كلية سخنين: لا شهادات دون جهد ودراسة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

عقب عرض تساؤلات من قبل طلاب| كلية سخنين: هناك تحريض يقوده البعض ولا شهادات دون جهد ودراسة

أثار النشر في موقع "العرب" وصحيفة "كل العرب" موجة من التساؤلات من قبل العشرات من الطلاب الذين يدرسون في كلية سخنين، بكل ما يتعلق بالتسهيلات التي أعلن عنها نائب رئيس بلدية رهط، عطا أبو مديغم.

وتوجه مراسلنا إلى إدارة الكلية لتلقي أجوبة شافية بما يتعلق بالقضايا الهامة التي طرحها الطلاب، حيث قالت الكلية: "نلفت انتباه الطلاب أن هناك حملة تحريض غير لائقة ضد الكلية وكوادرها من قبل بعض الطلاب القلائل المحرضين، هدفهم الأول والأخير الحصول على شهادة بدون أي جهد ودراسة وهذا لن يحصل في كلية سخنين لتأهيل المعلمين أبدا. نلفت نظركم بأن الكلية تعمل حسب تعليمات وزاره المعارف ومجلس التعليم العالي".

وتابعت إدارة الكلية: "بناء عليه قررت الكلية أسوة بباقي الكليات والجامعات في البلاد أن التعليم حتى نهاية السنة الدراسية سيتم عن طريق الزوم، والامتحانات ستقام في حرم الكلية".

ولفتت الإدارة إلى أنّ "الكلية عملت جميع التسهيلات الملائمة قانونيا للطلاب ووفقا للمعايير التي وضعتها وزارة المعارف وقد قمنا بتحديد مواعيد الامتحانات بناء على طلب الطلاب ومراعاة ظروفهم".

وأشارت إلى أنّ "مصلحة طلاب الكلية هي من اعلى اولوياتنا، وبناء عليه لن نقبل أي تعدى والمس بسمعة الكلية وكوادرها، وسوف تتخذ إجراءات قانونيه حسب التعليمات والقوانين المتبعة".

أما بالنسبة لادعاء طلاب الدراسات المكملة (הסבה ולימודי המשך) أن هناك أربعة امتحانات في يوم واحد فقالت إدارة الكلية إنّ "هذا الادعاء غير صحيح، حيث في كل يوم يوجد امتحان تخصص واحد في أيام الجمعة والسبت، كما وأكدنا للطلاب الذين لديهم تصادم في مواعيد الامتحانات يمكنهم التوجه لرئيس القسم لإيجاد الحلول المناسبة".

ونوهت الإدارة إلى أنّ "لكل طالب حُدد ثلاثة مواعيد، لكل امتحان، وباستطاعته اختيار موعدين اثنين بما يتناسب مع ظروفه، ونذكر مرة أخرى أن الكلية قررت استمرار التعليم عبر منظومة زوم حتى نهاية السنة الدراسية".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
سخنين كلية