أخبارNews & Politics

المتابعة: مساندة المعتقلين ومن وجهت لهم تهم واجبنا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

المتابعة: مساندة المعتقلين ومن وجهت لهم لوائح اتهام واجبنا جميعا

المتابعة:

تحذر من استمرار الاستفزازات بتكثيف الاعتقالات وأحيانا نشر حواجز على مداخل البلدات

مظاهرة في الشيخ جراح القطرية بالتنسيق مع لجنة الحي يوم الجمعة 11 حزيران 

اعتقال الشيخ كمال خطيب ومحاكمته، ملاحقة سياسية انتقامية

المتابعة تدعو الى إنجاح مؤتمر القدرات البشرية الذي ينعقد هذا الشهر


 دعت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، في اجتماع السكرتارية الذي عقد امس الخميس في الناصرة ، إلى تكثيف حملات الدعم والمساندة للمعتقلين، والذين وجهت لهم لوائح الاتهام. وحذرت من استمرار الاستفزازات السلطوية، من خلال تكثيف الاعتقالات، وتسريع تقديم لوائح اتهام، ضد الناشطين في الهبة الشعبية. كما دعت المتابعة الى إنجاح مؤتمر القدرات البشرية التابع للجنة المتابعة، الذي سيعقد هذا الشهر في أربعة مواقع.

وقال رئيس المتابعة محمد بركة في عرضه بيانه بشأن التطورات بين اجتماعية، وعرض النشاطات المستقبلية، إن جماهيرنا ما تزال تواجه حملة استفزازات سلطوية خطيرة، من خلال تكيف حملات الاعتقال، وتسريع تقديم لوائح اتهام، وتمديد اعتقال قسم كبير من الذين وجهت لوائح اتهام، الى حين انتهاء الإجراءات القضائية، في إشارة واضحة لتهديدنا بالعودة الى أيام الحكم العسكري، ولكننا سنقف لهم بالمرصاد، وجماهيرنا أثبتت جاهزيتها.

وتابع بركة قائلا، إننا نقف الى جانب المعتقلين، وبضمنهم الشيخ كمال خطيب الذين يريدون محاكمته على أمور قالها قبل فترة طويلة، دون ارتباط بالهبة الشعبية، وواضح أنه اعتقال انتقامي، وملاحقة سياسية لا غير. وقال انه بناء على تجارب سابقة حينما تكون لوائح اتهام تافهة يصبح الاعتقال وسيلة للتنكيل وكسب الوقت.

وشدد على ضرورة ديمومة النضال الميداني، والمؤامرات على القدس تتصاعد، على المسجد الأقصى، وحيي الشيخ جراح وسلوان، والمدينة برمتها، وقريبا سنعلن عن مظاهرة في الشيخ جراح بالتنسيق مع لجنة الحي.

وجرى نقاش واسع بين المشاركين واتخذت القرارات التالية:

- دعوة اللجان الشعبية والسلطات ال محلية العربية ومركبات المتابعة الى الاهتمام المادي والمعنوي بقضايا المعتقلين، والذين يواجهون لوائح اتهام، واحتياجاتهم بشكل موضعي.

- تؤكد المتابعة على وقوفها الى جانب المعتقلين، الذين يواجهون محاكمات، وإلى جانب الشيخ كمال خطيب الذي يتعرض اعتقال سياسي ليس له اي قاعدة، وهم يحاكمونه على اقوال ذكرها وقبل وقت طويل.

- الدعوة لانجاح مظاهرة المتابعة القطرية في حي الشيخ جراح، في الساعة الثالثة ظهرا من يوم الجمعة 11 حزيران، وستنشر التفاصيل لاحقا.

- تحيي المتابعة مؤتمر القدرات البشرية، المنبثق عن لجنة المتابعة، الذي سيعقد خلال هذا الشهر، في الطيبة ويافا و سخنين وكسيفة، تحت عنوان، التنمية المستدامة الاقتصادية والاجتماعية في المجتمع العربي.

كلمات دلالية