الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 19 / مارس 09:02

إعدادية محمود درويش في مجد الكروم تصدر كراسة تحضير للصف السابع تمهيداً لدمجهم وانخراطهم تعليماً

محاسن ناصر
نُشر: 03/06/21 18:40,  حُتلن: 18:42

بجهود مشتركة ما بين إدارة مدرسة محمود درويش الاعدادية في مجد الكروم ومديرها الدكتور حسين سريس والطاقم التوجيهي بها ومركزي ومركزات المواضيع التعليمية الرئيسية (اللغة العربية والعبرية والانجليزية والرياضيات والعلوم)، تم إصدار كراسة تعليمية تحضيرية لطلاب الطبقة السادسة من المدارس الابتدائية في البلدة يهدف الى دمج وانخراط الطلاب تعليمياً بصورة افضل بعد انتقالهم للمرحلة الاعدادية .


مدير المدرسة الدكتور حسين سريس

وعن هذا الكراس الثري تحدث مدير المدرسة الدكتور حسين سريس قائلاً :"إيماناً منا بمبدأ الشراكة والتعاون مع المدارس االبتدائية وتكامل العمل بينهم , قمنا نحن مدرسة محمود درويش الاعدادية ببناء كراسة تحضيرية لطالب السوادس وذلك تمهيداً للمرحلة القادمة".
تشمل الكراسة مهارات ومواضيع مختلفة في المواضيع الرئيسية: لغة عربية , لغة عبرية , لغة انجليزية , رياضيات وعلوم . وتتجلى أهمية هذه الكراسة بتهيئة الطالب في مرحلة المعابر واستكشافهم للمرحلة الجديدة , كذلك محاولة التخفيف من قلقهم وخوفهم , كما تساهم في تفعيل مشاركة المدارس مع بعضها البعض .
المربية نظيرة زرقاوي- مناع المركزة التربوية في المدرسة أضافت :"هذه الكراسة مفيدة لطالبنا الاعزاء , بحيث تساعدهم على ترتيب معلوماتهم , وتطوير تفكيرهم وتذويت المادة التعليمية التي قاموا بكسبها خلال المرحلة الابتدائية كما نأمل الى جانب هذا كله أن تكون ممتعة لهم , وأن تشكل عندهم دافعاً ومحفزاً للمرحلة الاعدادية وتخفيف الضغط والقلق على الطلاب خصوصاً بعد جائحة الكورونا . كذلك اتوجه للاهالي بتحفيز ابنائهم بالمشاركة بالمخيم الصيفي التعليمي الذي يسدد الفجوات التي تواجدت خلال سنة الكورونا ".


المربية نظيرة زرقاوي- مناع المركزة التربوية في المدرسة 


 

مقالات متعلقة