أخبارNews & Politics

شبهات: يهود اعتدوا يجئيل يهوشع وقتلوه!
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

اعتقدوا أنّه عربي| شبهات تشير إلى أنّ يهودًا نفّذوا الاعتداء على يجئيل يهوشع في اللد وقتلوه!

يهوشع تعرّض لاعتداء وحشي في اللد خلال فترة الأحداث الأخيرة التي شهدتها البلاد ما أسفر عن وفاته

المفوض العام للشرطة كوبي شبتاي أعلنت اليوم عن انتهاء حملة "فرض النظام وتطبيق القانون" التي جرت في الأسبوعين الاخيرين 


ذكرت مصادر أنّ الشرطة الإسرائيلية تفحص شبهات بأنّ يهودًا هم من نفّذوا الاعتداء على يجئيل يهوشع في اللد وقتلوه، خلال الأحداث الأخيرة التي شهدتها المدينة والمدن المختلطة ومختلف أنحاء البلاد.

وبحسب الشبهات فإنّ "المشتبهين على ما يبدو أخطأوا بالتشخيص واعتقدوا انّ يهوشع هو مواطن عربي وعليه انقضوا عليه بالضرب ونفّذوا الاعتداء الوحشي الذي تسبب بوفاته بعد أيام".

يجئيل يهوشع 

الجدير ذكره أنّ المفوّض العام للشرطة، كوبي شبتاي، اعلن صباح اليوم الخميس بشكل رسميّ عن انتهاء حملة القانون والنظام" التي أطلقتها الشرطة على خلفبة الاحداث الأخيرة ونفّذت خلالها مئات الاعتقالات وكانت غالبيتها بحق شبّان وشابات عرب.

في هذا الجانب، وصل بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ جاء فيه  انّه:"قامت الشرطة خلال الاسابيع الاخيرة وفي اطار حملة "فرض النظام وتطبيق القانون" بالقاء القبض على 2,142 مشتبهًاوتم تقديم 184 لائحة اتهام (عدد منهم لعدة مشتبهين). في اطار جلسة لقيادة الشرطة صباح اليوم اعلن المفوض العام للشرطة، المفتش يعقوب شبتاي عن انتهاء حملة "فرض النظام وتطبيق القانون" التي جرت في الأسبوعين الاخيرين وامر القوات العودة الى النشاط على مستوى الالوية ووحدات الشرطة".

وتابع البيان: "في أعقاب أحداث العنف التي شهدتها دولة إسرائيل مطلع الشهر الماضي ،قامت الشرطة قبل أسبوعين بحملة "فرض النظام وتطبيق القانون" ، حيث عمل الآلاف من افراد الشرطة ومحاربي حرس الحدود والاحتياط بشكل مكثف وانتشروا في جميع أنحاء الدولة للحد من اعمال الشغب والمجرمين وجميع المتورطين في الاخلال بالنظام. مع انتهاء النشاط صباح اليوم تم تلخيص النشاط حيث القي القبض على 2,142 مشتبهًا 614 منهم ما يزالون وراء القضبان وتم تقديم طلب توقيف بحق 247 مشتبهًا آخر. كما وتم تقديم 184 لائحة اتهام في 380 ملفًا اي 285 متهمًا حتى الان. هذا واسفر النشاط عن اصابة 322 شرطيًّا. خلال النشاط تم إجراء آلاف انشطة التفتيش التي تم خلالها ضبط أكثر من 970 قطعة سلاح تم حيازتها بشكل غير قانوني ، بما في ذلك: 117 مسدسًا / سلاحًا بدائي الصنع و 26 رشاشًا / بندقية و 36 قنبلة يدوية من مختلف الأنواع و 10 عبوات متفجرة / متفجرات وآلاف من أصناف الذخيرة غير القانونية وغيرها".

وتابع البيان:"الى جانب ذلك، في اطار النشاط، تم بذل جهد للتركيز على المخالفات الخطيرة على الطرقات والمخالفات التي تهدد ال حياة حيث حرر افراد دورية الدراجات النارية أكثر من 1500 مخالفة مرورية بسبب استخدام الهاتف الخليوي اثناء القيادة وعدم الامتثال للإشارات السير وإشارات ضوئية والسرعة وعيوب تقنية في الامان والمخالفات التي تتعلق في السلامة. تؤكد الشرطة: أن النشاط الذي تم تنفيذه خلال حملة "فرض النظام وتطبيق القانون" سيستمر بشكل مكثف في الالوية ووحدات شرطة إسرائيل باستخدام جميع الموارد والقدرات المتاحة لتقديم الجناة إلى العدالة. ستستمر الإجراءات القانونية ضد المشتبهين باعمال الشغب وستقوم الشرطة بكل ما يلزم لتقديمهم إلى العدالة ومواصلة نشاطها الحازم للحد من حيازة الأسلحة غير القانونية واستخدامها بشكل غير قانوني والحفاظ على النظام العام والقاء القبض على المشتبهين بالاخلال بالنظام الذين يضرون بالبنية التحتية والمواطنين، كل ذلك من أجل الحفاظ على الامن العام والامن ونسيج الحياة الطبيعية لسكان دولة إسرائيل" إلى هنا نصّ البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
يهود اللد يجئيل يهوشع