أخبارNews & Politics

جديدة المكر: اعتقال مشتبهين بتهريب أسلحة ومخدرات
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

اعتقال أب وابنه من جديدة المكر بشبهة تهريب أسلحة ومخدرات بـ2 مليون شيكل عبر الحدود اللبنانية

الفيديو والصور من الشرطة


اعتقلت قوات الشرطة الإسرائيلية، بالتعاون مع قوات الجيش العاملة على الحدود مع لبنان، أبًا وابنه من سكّان جديدة المكر بشبهة محاولة تهريب أسلحة ومخدرات من نوع حشيش بقيمة 2 مليون شيكل وذلك من عبر الحدود اللبنانية.

وأشارت الشرطة في بيانها إلى أنّه "في ساعات صباح أمس الأربعاء لاحظت قوات الجيش بشخص مشبوه وصل من الأراضي الإسرائيلية لاتجاه السياج الحدودي وعليه توجّهت على الفورة قوة عسكرية حدودية الى مكان توجد المشتبه (24 عامًا) من جديدة المكر واعتقلوه حيث عُثر بحوزته على عدذة حقائب وبداخلها 15 مسدسًا و 36 كلغم من مخدرات الحشيش وذخيرة يبلغ قيمتها نحو 2,000,000 ₪".

وأوضحت الشرطة أنّ:"التفتيشات في المنطقة أدت الى اعتقال مشتبه آخر، كان يقود سيارة رينو قرب "نطوعاه" وتبيّن خلال الفحص أنّه والد المشتبه الأول. هذا، وأحيل المشتبهان الى التحقيقات الجارية"، بحسب البيان الصادر عن الشرطة. 

وذكر الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي في بيان له أنّه:"كشف النقاب ان استطلاعات الجيش رصدت يوم أمس عددًا من المشتبه فيهم في القطاع الغربي من الحدود اللبنانية-الإسرائيلية وهم ينقلون حقائب من داخل لبنان الى إسرائيل. لقد تابعت القوات المشتبه فيهم واعتقلت المشتبه فيهم الاسرائيليين.

خلال عملية الاعتقال تم القبض على 15 مسدسا و 36 كيلوغراما من الحشيش وعشرات الصناديق للذخيرة بقيمة نحو ميليونيْ شيقل.

يفحص الجيش فيما اذا كان حزب الله قدم مساعدة لمحاولة التهريب. وتحقق قوات الجيش الشرطة مع المسؤولين عن محاولة التهريب وتقود جهود واسعة في مواجهة ظاهرة تهريب المخدرات والأسلحة على الحدود اللبنانية"، كما ورد في بيان الجيش.

إقرا ايضا في هذا السياق: