اسواق العربEconomy

مفعال هبايس يساهم في إقامة مجمع عصري للحضانات
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مفعال هبايس يساهم في إقامة مجمع عصري للحضانات والشؤون الاجتماعية في جسر الزرقاء


بمساهمة من "مفعال هبايس" وزارة العمل، الرفاه والخدمات الاجتماعية وجهات أخرى، تم مؤخرًا، الانتهاء من إنشاء "بيت هبايس للخدمات الاجتماعية" (مجمع الحضانات والشؤون الاجتماعية) في قرية جسر الزرقاء ، وهو مبنى جديد وعصري يضم قسم الشؤون الاجتماعية في البلدة ، لينتقل الآن الى مبنى ثابت وخاص به، كما يضم المجمّع 4 صفوف حضانات.


وتم افتتاح المجمع وسط أجواء احتفالية، بحضور ممثلين عن مفعال هبايس والوزارة وصندوق قيسارية وعدد من الأهالي والمسؤولين في القرية.
وبلغت تكلفة المشروع نحو 9 ملايين شيقل، بدعم من وزارة العمل والرفاه الاجتماعي، مفعال هبايس وصندوق قيسارية.
رئيس مجلس جسر الزرقاء مراد عماش تحدث عن المشروع بفرح قائلاً: "سنوات طويلة لم يكن لدينا مبنى لقسم الشؤون الاجتماعية. اليوم لدينا مبنى يضم 4 صفوف حضانات بتمويل من وزارة الرفاه الاجتماعي من جيل 3 شهور حتى 2.5 سنة.
هذا المشروع سيساهم أيضًا بدخول نساء إلى معترك العمل، بعد توفير إطار لأطفالهن، حيث يتواجدون في مكان آمن، مع مأكل ومشرب وملبس ورعاية مناسبة. وهذا بحد ذاته يمكن أن يؤدي الى تغيير اقتصادي واجتماعي.
مكاتب الشؤون الاجتماعية الجديدة تضم عدة اقسام، منها لعلاج الشبيبة، الأطفال في دائرة الخطر، مشاكل الإدمان على المخدرات والخمور وغيرها. حصلنا على الأرض وأقمنا مؤسسة جميلة جدًا. ردود الفعل إيجابية في البلدة، فهذه مؤسسة حديثة وجميلة جاءت لتخدم أكبر عدد من المواطنين الذين يحتاجون خدماتها، والهدف تزويد الناس بخدمات واسعة والعمل من أجل التغيير وتوفير جودة حياة أفضل".
وأضاف عماش : " اثناء اللقاء الاحتفالي شكرت جميع المساهمين، وزارة الرفاه ومفعال هبايس وصندوق قيسارية وموظفي وأعضاء السلطة الملحية على العمل المتواصل والجهود الحثيثة لتطوير جسر الزرقاء من أجل حياة أفضل".
عيريت بن ميناحيم، مديرة قسم مباني بايس في شعبة المخصصات قالت:
"مفعال هبايس فخور بكونه شريكًا أساسيًا بتطوير المجتمع والجمهور في جميع أرجاء البلاد. في هذه الأيام نحن نعمل الى جانب السلطة ال محلية ووزارة الرياضة على إقامة قاعة رياضية جديدة أيضًا. نحن نشكر السلطة المحلية ورئيسها على التعاون ، من أجل رفاهية السكان وجودة حياتهم".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
جسر الزرقاء