أخبارNews & Politics

سخنين – اقبال ملحوظ على حملة "فكر بغزة "
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

سخنين – اقبال ملحوظ على حملة "فكر بغزة "


 بمبادرة من الجبهة الديمقراطية والشبيبة الشيوعية ، تم اطلاق حملة قطرية لمساعدة العائلات المحتاجة في قطاع غزة في اعقاب العدوان الإسرائيلي على القطاع ، وتم اطلاق الحملة تحت اسم " فكر بغزة " على مستوى قطري ، حيث يقوم كل فرع بجمع التبرعات وايصالها الى الجهات المسؤولة في غزة لتوزيعها على المحتاجين .

وفي حديث لموقع العرب مع ماجد أبو يونس ، المسؤول عن تنظيم الحملة في سخنين ، قال :" انطلقت الحملة في جميع البلدات منذ أسبوع ، تقريباً ، هدفها تقديم الدعم المعنوي والمادي لاهالنا في غزة ، نحن جزء من الشعب الفلسطيني وهذا اقل الواجب بحق اخوتنا ". وتابع :" لا شك بان الأموال التي سيتم جمعها ، مهما بلغت قيمتها قليلة بحق أهالي قطاع غزة الصامدون ، وقليلة بالنسبة لحجم الماساة والمعاناة التي يعيشها الاهل في غزة ، ولذلك انا اعتبر قيمة هذه الحملة المعنوية اكبر بكثير من قيمتها المادية ".

وأضاف أبو يونس :" حملة "فكر بغزة " ليست جديدة ، فقد سبق ونظمنا حملة مشابهة تحت نفس الاسم في عام 2018 ، وهنا لا يسعنا الا ان نشيد بعطاء ونخوة الاهل في سخنين، والذين تبرعوا حتى اليوم بما ينيف عن 120 الف شاقل ، وهذة الحملة بالطبع مستمرة في سخنين وفي جميع البلدات حتى بلوغ الهدف المنشود ، وحتى نستطيع من توفير الاحتياجات الأساسية من الطعام والغذاء لاكبر عدد من العائلات المحتاجة في غزة ".

وعن طريقة إيصال المساعدات لقطاع غزة :" نحن نتواصل مع جمعية الإغاثة الزراعية والتي لديها فروع في غزة وفي رام الله والتي تتواصل مع وزارة الشؤون الاجتماعية والتي تقوم بايصال هذه المساعدات للعائلات المحتاجة ، في السابق قمنا بنفس الخطوة بنفس الطريقة وقد تم تصوير شريط فيديو عن طريقة إيصال هذه المساعدات الى العنوان الصحيح ".

كلمات دلالية