فنانين

يوسف علاري يحصد جائزة أفضل سيناريو
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

يوسف علاري يحصد جائزة أفضل سيناريو عن فيلمه صلاة العشاء


فاز ال فيلم الفلسطيني "صلاة العشاء" للمخرج والكاتب يوسف علاري بجائزة أفضل سيناريو في مهرجان مكناس الدولي لسينما الشباب الذي اختتم أمس دورته الحادية عشر، والتي انطلقت يوم 25 من هذا الشهر في نسخة رقمية استثنائية على امتداد خمسة أيام.

فيلم صلاة العشاء هو من النوع التشويقي الرومانسي بطولة يوسف علاري والممثل السوري ماهر مزوق إلى جانب الفنان الإماراتي محمد خالد والفنانة اللبنانية منيرفا أحمد.  استغلال الدين والابتزاز الجنسي وتسخير المال لتحقيق مآرب خبيثة و رغبات شاذة هو فحوى فيلم صلاة العشاء.

يتناول الفيلم قضية الانحلال الأخلاقي الذي يتفشى في الكثير من المجتمعات ويتطرق الفيلم إلى العديد من القضايا الإجرامية التي باتت تحدث دون وازع ديني أو أخلاقي، مما حدى بشابين اعتادا على ممارسة الرذيلة استغلال شخصية دينية لتنفيذ جريمة أخلاقية يندى لها الجبين، ويستغلان أيضا بيتا من بيوت الله وهو (المسجد) أبشع استغلال لتنفيذ جريمة نكراء بشكل يثير الدهشة والقلق أن يحدث مثل هذا الفعل القبيح.

قام بكتابة وإخراج الفيلم يوسف علاري الذي تنوعت تجاربه ما بين الدراما التلفزيونية والبرامج الوثائقية كما أنتج العديد من البرامج بالإضافة لكتابة السيناريو والحوار للسينما والتلفزيون ولديه بعض المساهمات في مجال التمثيل وكتابة المقالات.

 

كلمات دلالية