أخبارNews & Politics

17 معتقلًا خلال حملة للشرطة في كفركنا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

17 معتقلًا خلال حملة مركزة في كفركنا| الشرطة مستمرة بالاعتقالات في الداخل والقدس والضفة


تستمر حملة الاعتقالات التي أطلقتها قوات الامن والشرطة الإسرائيلية في البلدات العربية بالداخل والقدس والضفة الغربية، بحيث شنت السلطات الإسرائيلية حملة الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء تخللتها اعتقالات واسعة في مناطق متفرقة.

وذكرت مصادر أنّ الشرطة استهدفت بشكل خاص بلدة كفركنا فجر وصباح اليوم الثلاثاء حيث اعتقلت عددًا من الشبان واقتادته الى مراكز التحقيق.

وجاء في بيان أصدرته الشرطة انّه "تمّ اعتقال 17 مشتبهًا بالمشاركة في أعمال عنف وشغب شهدتها البلدة خلال الأسبوعين الأخيرين "، بحسب الشرطة.

 

كفركنا هذا الصباح

اعتقالات في الضفة الغربية والقدس

وقالت مصادر فلسطينية أنّه:"في رام الله، داهمت قوة خاصة بلدة بيت ريما غرب رام الله، واعتقلت الشابين جاد الله فهد البرغوثي وعلي حسن البرغوثي واقتادتهما إلى جهة مجهولة، واعتقلت الشاب يوسف علان من بلدة بيت عور غرب رام الله. واقتحمت قوات الجيش والشرطة قرية بيت سيرا غرب رام الله، واعتقلت خمسة شبان وهم: ثائر يوسف حمدان، وإبراهيم هاني أبو صفية، ومصعب منتصر حمدان، وموسى إسماعيل عمارة، ويعقوب ذياب الحاج، من قرية بيت سيرا. وفي طولكرم، اعتقل الشاب صالح منصور (28 عاما)، بعد مداهمة منزله في الحي الشرقي للمدينة، في الوقت الذي أطلقت فيه قنابل الغاز والأعيرة النارية تجاه الشبان الذين رشقوهم بالحجارة. كما داهمت القوات ضاحية شويكة في المدينة واعتقلت الشابين أسعد فريج وعبود أبو عيسى".

وأضافت المصادر أنّه :"في جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر مهنا الشرقاوي من بلدة الزبابدة جنوب جنين. وفي طوباس، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة تياسير شرق طوباس، واعتقلت المواطن منير فوزي دبك بعد دهم وتفتيش منزله. وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب بشار البدرساوي من مخيم بلاطة في مدينة نابلس أثناء مروره على حاجز حوارة جنوبا.

وفي قلقيلية، اقتحمت قوات الاحتلال قرية كفر قدوم شرقا، واعتقلت الشاب بشار اشتيوي بعد دهم وتفتيش منزله. وفي بيت لحم، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، واعتقلت خمسة شبان، وهم عوني أحمد طقاطقة، ومحمد نسيم ديرية، ومفيد فايز طقاطقة، ومحمد خالد طقاطقة، وعبد الله زياد ثوابتة في العشرينيات من أعمارهم، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها

وفي مدينة الخليل اعتقل الجنود الشاب رأفت رزق زاهدة الذي أصيب قبل عدة أيام برصاص الاحتلال؛ وذلك بعد مداهمة منزله في منطقة ضاحية البلدية. وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب رامي الفقيه، بعد دهم وتفتيش منزله في بلدة قطنة شمال غرب القدس"، بحسب المصادر.

الصور التالية من الشرطة خلال الحملة في كفركنا

وجاء في بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة اسرائيل للإعلام العربيّ - لواء الشمال ما يلي:"شرطة إسرائيل في لواء الشمال بالتعاون مع جهاز الأمن العامّ "الشاباك"، تلقي القبض اليوم على 17 مشتبهًا من كفركنّا بشبهة ضلوعهم في الأحداث العنيفة التي وقعت قبل نحو أسبوعين".

وتابع البيان:"على اثر الأحداث في الأسبوعين الآخيرين قامت شرطة إسرائيل في حملة "فرض النظام وتطبيق القانون" لرصد جميع الضالعين في أعمال الشغب والمشتبهين في الأحداث من أجل تقديمهم للعدالة.

قامت قوّات عديدة من الشرطة بنشاط في كفركنّا بالتعاون مع: محاربين من وحدة "ماتبا"، وحدة مكافحة الشغب "اليسام"، ووحدات سرّيّة، وحدة الاحتياط التابعة لحرس الحدود وجهاز الأمن العامّ "الشاباك"، والقوا القبض على 17 مشتبهًا لضلوعهم في أعمال الشغب في القرية قبل حوالي أسبوعين. في غضون ذلك، القي القبض على 17 مشتبهاً وأحيلوا إلى مركز الشرطة، كما تنوي الشرطة إحالة عدد منهم إلى المحكمة للنظر في طلبها لتمديد توقيفهم على ذمّة التحقيق.

ستواصل شرطة إسرائيل في لواء الشمال نشاطها الحازم لرصد جميع الضالعين في هذه الاحداث باستعمال جميع الوسائل المتاحة لها ولا سيّما تقديمهم للعدالة"، الى هنا البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
الشرطة