أخبارNews & Politics

وفد إسرائيلي إلى القاهرة لبحث تبادل أسرى
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

وفد إسرائيلي سيغادر إلى القاهرة لبحث صفقة تبادل أسرى مع حماس

 سيغادر وفد إسرائيلي إلى القاهرة الأسبوع المقبل لمناقشة صفقة الجنود الأسرى لدى حماس في غزة وفقا لقناة كان العبرية. في غضون ذلك ، يتحدث مسؤولون كبار في حماس في غزة اليوم عن التقدم الأخير الذي طرأ على محادثات صفقة الاسرى خاصة قبل الحرب الأخيرة على غزة.

ووفقا للقناة فقد، أرسلت إسرائيل قائمة أسماء إلى حماس منذ حوالي شهر ونصف كعرض للسجناء الأمنيين الذين ترغب في الإفراج عنهم كجزء من الصفقة تتضمن عدة مئات من الاسماء لكن من غير الواضح ما إذا كانت القائمة تضم سجناء تطلق عليهم إسرائيل أيديهم ملطخة بالدماء. وتضيف القناة أن حماس لم ترد على العرض.

وكشفت القناة العبرية ان مسؤولا اسرائيليا كبيرا توجه في ذلك الوقت الى احدى الدول العربية في المنطقة وطلب تدخلها في صفقة مع حماس ، لكن محاولات ذلك البلد باءت بالفشل والان الذي يدير الملف هي مصر. وقال زعيم حماس في غزة يحيى السنوار ، في وقت سابق اليوم ، إنهم مستعدون لإجراء مفاوضات فورية وغير مباشرة مع إسرائيل بشأن صفقة تبادل الأسرى. ولمح السنوار إلى أنه كان يهدف إلى صفقة تشمل الإفراج عن أكثر من 1000 سجين أمني ، مضيفًا: "بالتأكيد يمكننا أن نأخذ ما نستحقه - تذكروا جيدًا الرقم 1111".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
حماس اسرى القاهرة