أخبارNews & Politics

تمديد اعتقال الشيخ كمال خطيب حتى يوم غد الاثنين
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

تمديد اعتقال الشيخ كمال خطيب بيوم واحد

 تظاهر العشرات أمام مبنى المحاكم في مدينة الناصرة ، تزامنًا مع جلسة محاكمة الشيخ كمال خطيب ، حيث رفع المتظاهرون شعارات منددة بسياسة المؤسسة الاسرائيلية، محتجين على لائحة الاتهام التي قدمت بحق الشيخ كمال خطيب يوم الخميس الماضي.

ألشيخ كمال خطيب في المحكمة

يشار الى أن جلسة اليوم ستناقش تمديد اعتقال الشيخ حتى انتهاء الاجراءات القانونية، أو اطلاق سراحه واستمرار المسار القضائي وهو خارج السجن، حيث يترافع عنه كل من المحامي عمر خمايسي، المحامي حسن جبارين، المحامي حسان طباجة، حيث قرر القاضي في النهاية تمديد اعتقاله بيوم واحد .

وكانت قد قدمت النيابة العامة لواء الشمال صباح الخميس للمحكمة في الناصرة ، لائحة اتهام بحق الشيخ كمال خطيب، حيث نسبت اليه 3 تهم وهي: التحريض على الارهاب، التحريض على العنف، والتماهي مع منظمة ارهابية. هذا وتمّ تمديد اعتقال الشيخ خطيب ليوم الاحد القريب.

وفي حديث مع المحامي عمر خمايسي قال:"قدمت المحكمة لائحة اتّهام ضد الشيخ كمال خطيب والتي تتضمن 3 تهم، وتريد أن تمديد اعتقال الشيخ خطيب حتى الانتهاء من الاجراءات القانونية، ونتشاور في هيئة الدّفاع حول الاجراءات التي سنتخذها بعد هذا القرار، من المهم التأكيد أنّه في بداية الأمر تمّ تقديم بنود خطيرة قد تصل عقوبتها إلى 22 سنة بما يتعلق بإشغال منصب إداري في منظمة إرهابية وهذه التهم سقطت واليوم نجد أنفسنا أمام تهم تتعلق بالكلام والتحريض على العنف".

إقرا ايضا في هذا السياق: