رياضة وشبابSports

رسميًا | أليجري يعود لقيادة يوفنتوس خلفا لـ بيرلو
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

رسميًا | أليجري يعود لقيادة يوفنتوس خلفا لـ بيرلو


أعلن نادي يوفنتوس، صاحب المركز الرابع في سلم ترتيب الدوري الإيطالي، تعيين ماسيميليانو أليجري، مديرًا فنيًا للفريق الأول لكرة القدم بالبيانكونيري.

وكان يوفنتوس، قد قرر صباح الجمعة، إقالة الإيطالي أندريا بيرلو من تدريب الفريق، بعد الفشل في التتويج بلقب الدوري الإيطالي (طالع التفاصيل).وقال يوفنتوس في بيانه: "ماسيميليانو أليجري هو مدرب يوفنتوس مرة أخرى، ماسيميليانو هو مدربنا الجديد".وأضاف: "يجد أليجري مقعدًا يعرفه جيدًا، نادٍ يحبه، ليبدأ رحلة جديدة معًا اليوم، نحو أهداف جديدة".

وواصل: "ما حققه في مغامرته الأولى مع يوفنتوس محفورا في تاريخ النادي، وبعد عامين من الوادع يعود مرة أخرى".ولم يكشف يوفنتوس عن العقد الذي وقع عليه أليجري، ولكن تقارير صحفية ذكرت أنه لديه عقد يمتد حتى عام 2025، وراتب سنوي قدره تسعة ملايين يورو في الموسم الواحد.

أليجري رحل عن تدريب يوفنتوس، بعد 6 سنوات قضاها، من 2014 وحتى 2019، ومُنذ ذلك الحين لم يتول تدريب أي نادٍ.صاحب الـ53 عامًا، خلال فترته مع يوفنتوس، حصل على لقب الدوري الإيطالي 5 مرات مُتتالية، وكأس إيطاليا في 4 مُناسبات، والسوبر في مرتين، وتأهل مع يوفي إلى نهائيين من دوري الأبطال، ولكنه خسر مرة ضد برشلونة وأخرى أمام ريال مدريد. أليجري كان يملك عرضًا من نادي ريال مدريد، الذي استقال مدربه الفرنسي زين الدين زيدان، من تدريب الفريق، ولكن المدرب الإيطالي فضل العودة إلى السيدة العجوز من جديد.

كلمات دلالية