ثقافة جنسية

كيف أتعامل مع زوجي اللامبالي؟
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

كيف أتعامل مع زوجي اللامبالي؟

حتى تتمكني يا عزيزتي من حلّ المشكلة بنجاح عليك أولًا معرفة الأسباب.. 

غالبًا ما تسبب اللامبالاة في ال حياة الزوجية مشاكل كثيرة، حتى أنها قد تؤدّي إلى الإنفصال، وعليه يجب عدم التهاون بهذا الأمر ومعرفة كيفية التعامل مع المشكلة من أجل حلّها.

وحتى تتمكني يا عزيزتي من حلّ المشكلة بنجاح عليك أولًا معرفة الأسباب.. موقع العرب.كوم يقدّم لك بعض النصائح حول كيفية التعامل مع الزوج اللامبالي.. تابعي معنا:

صورة توضيحية

فكّري أولاً بالأسباب

قبل أي شيء، فكّري جيداً بالأسباب. ما الذي حصل بينكما حتى وصلتما إلى هذه النقطة؟ ما الذي أدّى بزوجك إلى الإبتعاد عنك؟ هل هي مشكلة يواجهها هو أم ثمة خلاف بينكما. من المهم أن تعرفي السبب إلى جعل زوجك لا مبالٍ بك حتى تتمكّني من التعامل معه. وفي حال كنت لا تعرفين السبب، فثمة بعض الخطوات التي عليك اتّباع وسنذكرها تالياً.

لا تضغطي عليه بالأسئلة

حتى لو كان الأمر صعباً عليك، لا تضغطي عليه بالأسئلة وحاولي أن تكوني صبورة وهادئة لأن قلّة الصبر والعصبية قد يؤديان إلى تفاقم المشكلة وبالتالي لن تتمكّني من حل الموضوع.

لا تُحدثي مشكلة ولا تلجئي إلى الجدال

ما ذكرنا، من الضروري جداً أن تكوني هادئة لذلك لا تفتعلي المشاكل ولا تدخلي معه في نقاشات تدفعك إلى فقدان أعصابك أو حتى إلى الصراخ. فإذا غضبت لن تتمكني من التعامل مع الأمر.

أظهري له الإهتمام

إذا كنت تتسائلين عن كيفية التعامل مع الزوج الذي يتجاهل زوجته فما عليك سوى أن تتصرّفي بالعكس! أظهري له الإهتمام، لأن الرجل كالطفل يحب أن يشعر بالحب والإهتمام من زوجته. أظهري له الإهتمام بالكلام والتصرفات وأي لفتة تقومين بها. بأبسط الأمور يمكنك أن تكسبي اهتمامه من جديد. حضّري لهه مثلاً طعامه المفضّل، وقولي له كلاماً جميلاً، وعبّري له عن حبك.

أنعشي العلاقة بينكما من خلال الهدايا والمفاجآت

قد تظنّين أن الهدايا والمفاجآت لن تنفع أو أنها غير مهمة، ولكن صدّقيني، هذه الأمور لها تأثير كبير على الرجل. كل زوج يحب أن يشعر باهتمام زوجته به وقيامها بجهود من أجل العلاقة. لذلك لا تترددي بإحضار له الهدايا وحضّري له مفاجآت متنوعة وسترين كيف ستغيّر تلقائياً معك.

عزّزي حياتكما الجنسية

العلاقة الحميمة من أساسيات الحياة الزوجية! فما من زواج ناجح من دون حياة جنسية ناجحة. لكي تعزّزي العلاقة بينكما، إحرصي على تنشيط العلاقة الجنسية بينكما وكوني جذّابة أيضاً. حضّري أجواءً رومانسية في الغرفة ولا تترددي بارتداء ملابس نوم جريئة وضعي أجمل عطر، فكل هذه الأمور تساعد أيضاً على جعل العلاقة بينكما أكثر سحراً. دعيه يعلم أنّك ترغبين به، فالرجل يحب أن يشعر برغبة زوجته به!

إهتمّي بإطلالتك وغيّري اللوك

لا تهملي إطلالتك أبداً. حتى لو مضى على زواجكما بعض الوقت، فهذا لا يعني ألّا تهتمي بجمالك! ما من رجل لا يحب أن يرى زوجته متألّقة. وإذا أردت أن تستعيدي إهتمامه الشديد بك، جرّبي اعتماد لوك جديد وسترين كيف سيتفاجأ بك ولن يستطيع تجاهلك.

إشغلي نفسك إجتماعياً ومهنياً

من المهم جداً ألا تجلسي وتنتظري أن يحين الوقت الذي سيتقرّب منك زوجك من جديد! لا تحبطي نفسك ولا تكوني تابعة له أبداً. يجب أن يكون لك وقتك الخاص وحياتك الخاصة، وبهذه الطريقة لن يستطيع زوجك تجاهلك لأنه سيراك ناجحة وقوية ومستقلّة وهذا أكثر ما يحبه الرجل في المرأة. إملئى حياتك الإجتماعية ولا تهملي حياتك المهنية وجرّبي هوايات جديدة. فمهما كان السبب الذي جعل زوجك يصبح لا مبالياً بك، إيّاك أن تصبحي ضعيفة. بل إستغنمي الفرصة لتكوني أقوى وأكثر نجاحاً.

دعيه يعلم أنك تدعمينه موجودة إلى جانبه

صحيح أنك تجدين صعوبة في تقبّل لا مبالاة زوجك، ولكن من أجل أن تحلّي هذه المشكلة يجب أن تقفي إلى جانب زوجك وتقدّمي له الدعم الكامل لأن هذا ما يتطلّبه كل زواج! ديعه يشعر بدعمك له وسترين كم سيقدّرك.

شجّعيه على تحقيق أحلامه

سيكون من الرائع أن تكوني مصدر قوته وإلهامه. شجّعيه ليكون أفضل وادفعيه للوصول إلى أحلامه. هذه الخطوة ستجعله يتعلّق بك من جديد.

إمنحيه مساحته الخاصة ولا تحاصريه

ما من رجل يحب أن يشعر أنه فقد حريته، لذلك لا تحاصريه! إمنحيه مساحته الخاصة، إذ يجب أن يكون له وقته الخاص مع أصدقائه أو لفعل أي شيء ليس بالضرورة أن يشملك. إذا حاصرته وضغطت عليه، ستتسببين بنفوره وابتعاده.

كوني إيجابية

من أهم الخطوات التي عليك اتباعها هي أن تكوني إيجابية. لا تكوني متشائمة ولا تتذمّري، لأن هذه الأمور ستؤدي إلى تفاقم المشكلة. إذا كنت إيجابية ومرحة، سترين كيف ستتخطيان المشكلة.

إسأليه إذا كان هناك ما يزعجه وقدّمي له النصائح

من المهم طبعاً أن تتحدثي معه بهدوء لتسأليه إذا كان ثمة أمر يزعجه. فالتواصل من أساسيات الحياة الزوجية، من دونه لا مجال لنجاح الأمر. إسأليه وقدّمي له النصائح، هذا أفضل ما يمكنك فعله كزوجة.

ماذا يحصل إذا بقي الزوج لامبالياً؟

في حال جرّبت كل هذه الخطوات ولم تجدي نفعاً، فهذا يعني أن المشكلة أكبر وهنا ننصحك أن تلجئي أنت وزوجك إلى دعم المختصّين لمعرفة السبب ومن أجل حل المشكلة. ولكن إذا لم يرغب الزوج حتى الذهاب إلى المختصّ الأسري، فهذا يعني أنه لا يرغب حتى في إصلاح العلاقة وهنا قد يتوجب عليكما الإنفصال لأن في الحالة يكون الزوج غير مستعد لأي خطوة وهنا قد يكون السبب زوال المشاعر وانتهاء الحب!

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
زوج زوجة لامبالي