أخبارNews & Politics

الهستدروت: تطبيق مخطط التعويضات
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الهستدروت: تطبيق مخطط التعويضات خلال حرب غزة

الهستدروت ورئاسة القطاع التجاري

تطبيق مخطط التعويضات خلال حملة حارس الأسوار لتشمل المناطق التي شملتها تعليمات الجبهة الداخلية


جاء في بيان صادر عن الهستدروت ما يلي:"ناشدت الهستدروت ورئاسة القطاع التجاري مساء أمس الاثنين بتطبيق آلية تعويضات جراء الأضرار غير المباشرة، بشكل موحد لكافة المصالح والعمال الذين تضرروا خلال حملة "حارس الأسوار"، لتشمل كافة المناطق التي شملتها تعليمات الجبهة الداخلية. وستنعقد صباح اليوم الثلاثاء لجنة المالية التابعة للكنيست للتباحث في مخطط دفع التعويضات.

وفي إطار الحملة، فرضت الجبهة الداخلية تقييدات على النشاط التعليمي والتجاري من أجل الحفاظ على حياة السكان. هذا القرار ادى الى تشويش الحركة التجارية، ليس في المناطق القريبة من قطاع غزة فحسب، انما في مناطق واسعة في أرجاء الجنوب ومنطقة هشفيلاه والمركز التي تقع خارج نطاق الـ 40 كيلو متر.

وفي رسالة وجهها رئيس الهستدروت أرنون بار دافيد ورئيس إدارة القطاع التجاري دوبي اميتاي لوزير المالية يسرائيل كاتس، أوضح خلالها الاثنان أنه يتوجب تعويض كافة المصالح والعمال في المناطق التي شملتها تعليمات الجبهة الداخلية، كما تم التعامل مؤخرا خلال الحملة السابقة.

وشدد الاثنان في رسالتهما على ان دفع التعويض بحسب المناطق الجغرافية يخطئ الهدف ويترك المصالح التجارية والعديد من العمال خارج دائرة التعويضات. لذا يجب ضمان حصول كافة المصالح والعمال التي خضعت لتعليمات الجبهة الداخلية على التعويضات"، الى هنا نص البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
الهستدروت